[esi views ttl="1"]
آراءأرشيف الرأيالفكر والرأي

لن تصرع ابتسامة مصر

أن يكون للحق مع الباطل جولات يغلب فيها الحق وينتصر ويتراجع ويهزم فهذا كلام انشائي وتأريخي جميل ولكن ان نعايش هذه المرحلة المظلمة من تأريخ مصر فالامر صعب على قلوبنا والاصعب منه هذه المرحلة الخطيرة من انتصار ثورة مضادة ضد الجانب المحق شرعيا وهي بذلك تدعي النزاهة وخير مصر .

تطور الاحداث المؤلم لشعب تعود على حكم الفراعنة ولم يتذوق حلاوة الحرية والديمقراطية يقودنا إلى تساؤل اجابته بديهية ,ماذا يريد من يسمون انفسهم في مصر معارضة وتمرد ؟

هل يريدون حقا انتخابات رئاسية مبكرة لمصر يكون الرئيس المنتخب فيها اي كان , قد اصطف غالبية الشعب إلى جواره حتى ولو كان من بعبع الإخوان ؟ ام ان كل ما يريدونه من كل هذه الفوضى هو حرق واسقاط جماعة الاخوان المسلمين تماما واستبدال الحكم الاسلامي بحكم الطاغوت ,فشبح الالتزام بالقيم الاسلامية يطارد ارباب الفساد والمجون فهم لا يتخيلون طهارة مجتمع مصر من ظلال الانحلال الاخلاقي , أو التبرؤ من جاهلية القرن الواحد والعشرين .

لكنهم يحلمون في إلغاء ما زرعه الله في ارضه فقوة الاخوان مصدرها الشعب والانسان المصري المخلص وليس جموع الغوغاء الذين لا ينظرون إلى ابعد من انوفهم . فحتى لو حدثت انتخابات مبكرة كما يخططون وحرة ونزيهة كما نتمنى فأنهم لن يقبلوا بالنتيجة الا اذا كانت في صالحهم وسيجدون العذر كي يخربوا مصر على رؤوس اهلها .

أن الغاء اول انتخابات رئاسية حرة وديمقراطية واستعجال نتائج لثورة وعهد جديد لم يكمل العام الواحد وتصيد الاخطاء لجماعة حديثة على الحكم ليس امرا عشوائيا أو غير مدروس بل هو امر مخطط له من قوى دولية خارجية بغرض هزيمة كل ثورات الوطن العربي .

فمصر بنجاح ثورتها ووصول الاسلام السياسي المعتدل والمنظم صاحب المشروع والرؤية الواضحة إلى السلطة شكل خوف كبير لدى بقية الانظمة الملكية والرئاسية في الوطن العربي جعلهم يدفعون الغالي والنفيس من اجل اسقاط حكم الاخوان الذي يمثل بداية الخلافة الاسلامية الراشدة .

لقد كانت مصر كعادتها قبلة الشعوب العربية وبأنتصار ثورتها تجسدت الديمقراطية بالانتخابات التي حدثت .وهي بذلك بعثت الامل في بقية الثورات بحدوث العدالة اخيرا وتقرير الشعوب لمصيرها ومن يقودها ولهذا كان يجب في نظرهم ان يسقط حكم الاخوان والا يعرف الشعب المصري نجاحا واضحا لهم في الحكم فتزداد شعبيتهم اكثر .
ولا مجال للحديث عن شرعية هذا الانقلاب الغادر والذي تم فيه ذبح الديمقراطية التي يتشدقون بها فالديمقراطية في نظرهم ثوب نجس تم تفصيله على مقاس العلمانيين فقط .

وما تم تصويره كحرص شديد من قبل القوى الدينية والعسكرية على امن ووحدة مصر ما هو الا خيوط مؤامرة محبوكة بعناية لأسقاط الحكم الاسلامي النظيف والعودة بمصر للوراء حين كان العسكر يلاحقون الاسلاميين في كل مصر كي يزج بهم في السجون .وهانحن نرى حملة الاعتقالات الجائرة بتهم مرقعة لأعضاء الجماعة وايضا الرئيس مرسي على اشدها , فهل هذه الاعتقالات تدشين لمرحلة السجون من جديد ؟..وفكرة اجرامية لأقصاء جماعة الاخوان بالذات من المشاركة السياسية الفاعلة والابقاء على السلفية التي عرفت على المدى الطويل ببيع ذمتها واتباع الحكام .

إن المؤامرة الفاضحة لم تكن عربية فقط وان قادت قناة العربية والمملكة السعودية والامارات زمام ادارتها وتمويلها بل ان المؤامرة عربية عبرية غربية اجتمع فيها اليهود وابنا عمومتهم من اصحاب العقال كي يجهضوا خلافة اسلامية برزت رغما عن انوفهم خوفا ان تصل رياحها اليهم فتقتلعهم من كراسيهم وهم الذين يمثلون الكهنوت الديني البغيض والبعيد عن كل البعد عن روح الاسلام الحقيقي الذي تمثله جماعة الاخوان المسلمين .

إن سياسة التعتيم الاعلامي التي لاتنفصل عن سياسة التدليس الاعلامي الذي تنتهجه قوى ليبرالية علمانية في مصر والذي يمارس تجاه الاحداث الواقعة ضد انصار الشرعية فلا يعرف حجم الاعتقالات أو الاساليب التعسفية وربما الانتهاكات الانسانية والقتل العمد و التي تصدر ضدهم و كذلك عملية اغلاق القنوات التلفزيونية المؤيدة للشرعية كل هذه جرائم لاتقل عن جرم الانقلاب بشاعة وتعطينا صورة واضحة عما يراد في مصر من عودة لزمن القمع والاستبداد وحكم العسكر ولو من خلف ستار .

ان الايام حبلى بالاحداث ومحاولة وأد الخلافة والحكم الاسلامي الرشيد ليست الاولى في هذا العصر ولكن اختلف الامر هنا فالشعوب اصبحت اكثر يقظة وشعب مصر لن يعود إلى الوراء ولن يقبل ان يعامل رأي الاغلبية بكل هذا الاحتقار والظلم وانما هي جولة اخرى بين الحق والباطل والنصر والعزة للأسلام .

زر الذهاب إلى الأعلى