[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

الدولار ينزل مقابل الين وسط حذر المستثمرين

نزل الدولار إلى أقل مستوى في 11 يوماً مقابل الين اليوم الثلاثاء مع توخي المستثمرين الحذر بعد أنباء عن توجيه محققين في التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية العام الماضي اتهامات للمدير السابق لحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وحسب رويترز، نزلت العملة الأمريكية لفترة قصيرة عن 113 يناً وكان الدولار قد ارتفع لأعلي مستوى في 3 أشهر ونصف الشهر مقابل العملة اليابانية يوم الجمعة الماضي.

ومقابل سلة من العملات نزل الدولار أيضاً بعدما تراجع من أعلى مستوى في 3 أشهر في نهاية الأسبوع الماضي نتيجة ما يتردد عن أن الرئيس الجديد لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيوجه السياسة في اتجاه أكثر تشدداً وآمال بأن ينجح ترامب في سن إصلاحات للنظام الضريبي.

ولكن توجيه تهمة غسل الأموال لمدير الحملة السابق بول مانافورت ومساعده ريك جيتس أمس الإثنين حول اهتمام المستثمرين من جديد إلى المخاطر السياسية في الولايات المتحدة.

ولم يتأثر الين بعدما قال بنك اليابان المركزي إنه سيبقي على سياسته النقدية مستقرة اليوم كما كان متوقعاً بينما خفض توقعاته لمعدل التضخم للسنة المالية الحالية قليلاً، وهبط اليورو 0.1% إلى 1.1644 دولار مقترباً من أقل مستوى في 3 أشهر 1.1574 دولار المسجل يوم الجمعة الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى