[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

تهديد طلاب اليمن المعتصمين في باكستان بالترحيل والسجن.. بيان

أعلنت اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن بالخارج أنها دين بكل عبارات الإدانة "العمل الجبان" الذي أقدمت عليه سفارة اليمن في باكستان، وسفير الجمهورية اليمنية محمد العشبي" بتهعديد طلاب اليمن الدارسين في البلاد.
وحسب بيان للجنة حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، أقدمت السفارة على تهديد للطلاب المعتصمين المطالبين بحقوقهم التي كفلها الدستور والقانون، واستدعاء الشرطة لسجنهم وترحيلهم ولولا تفهم الشرطة الباكستانية لوصع الطلاب لباتوا في السجن وتعرضوا للترحيل.
وقالت اللجنة إنها "وزارة الخارجية أي أضرار نفسية وجسمية قد يتعرض لها الطلاب، ونطالب وزارة الخارجية بإقالة سفير اليمن في باكستان وإحالته للتحقيق لإهداره كرامة المواطن اليمني في المهجر".
وأضافت أنها "تدين اللجنة التنسيقية بكل عبارات الشجب والاستنكار قيام السفير بروسيا بقفل ابواب السفارة في وجوه المعتصمين وقضاءهم ليلة كاملة في البرد القارس تحت درجة حرارة سالب 5، وأدانت تأخر صرف الربع الثاني لطلاب اليمن في السودان رغم وصولها في باقي الدول منذ شهر".
هذا ويعتصم الطلاب المبتعثون في الخارج في كل من سفارات باكستان وروسيا وألمانيا والسودان احتجاجاً على إسقاط أسمائهم من كشوفات المساعدة المالية للربع الثاني 2017 بدون أي مصوغ قانوني".

زر الذهاب إلى الأعلى