[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
آراء

نصحت هادي 4 نصائح

نصحت الدنبوع (الرئيس عبدربه منصور هادي) 4 نصائح، اول ما تولي لم يسمعني ولا في واحدة منها .
1- قلت له شكل مجلس الحوار من رجال الفكر والثقافة والعلم .يضعون استراتيجية دولة المستقبل .ولا تشكل المجلس من الاحزاب فالاحزاب محكومون بدستور الدولة ولا يفصلون دستورا لانفسهم علي مقاسهم.وأصر علي تشكيله من صعاليك الاحزاب واسرهم وقليل من المفتحين. ضاعوا بين الصخب والضجيج .وكانت النتائج تاسيس دولة خدمات مناطق وجماعات واحزاب وليست دولة صناعة مستقبل اليمن .
2- هيكلة الجيش والامن لا تكون الا في اطار الدستور الجديد النافذ يتم تاجيل الهيكلة الي ان يتم اقرار الدستور ولا يهيكل بموجب رغبات اقليمية .
3- الدولة الانتقالية تجهز لقيام الدولة المدنية الدستورية التي ستعالج كل المشكلات والاختلالات وتنصف المظلوم والمهظوم وليست مسؤليتك حل المشكلات السابقة والتعويضات الفادحة ولا الاعتذارات عن ذنوب لم ترتكبها الدولة الانتقالية .قال ( نحن لازم نعالج مشكلات خمسين سنة ماضية ) فانتعثت عليه جرائم الماضي كلها .
4- نظام الاقاليم يناط بالدولة المركزية التي ترتب له بموجب دراسات وابحاث اقتصادية وادارية وجغرافية واجتماعية .بناء عليها يتم تحديد عددها وخريطتها ومهامها .واصر علي اصدار القانون.قبل الدستور وقبل قيام الدولة الاساسية التي ترعي الاقاليم .هكذا الذي لايسمع غير صعاليكه والسفير لا يقيم دولة .ولا يستقيم له الامر .

زر الذهاب إلى الأعلى