هادي يعيين اللواء علي صالح عفاش قائداً لقوات الاحتياط

هادي يعيين اللواء علي صالح عفاش قائداً لقوات الاحتياط
اللواء علي صالح الأحمر في مأرب (مأرب)

أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي قراراً بتعيين اللواء علي صالح عفاش الحميري، قائداً لقوات الاحتياط، إحدى التشكيلات التي تضم عدداً من ألوية في اليمن.
وأوضحت وكالة سبأ أنه صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (51) لسنه 2018م قضت المادة الاولي منه بتعيين اللواء / علي صالح علي عبدالله عفاش الحميري قائدا لقوة الاحتياط، وقضت المادة الثانية العمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية والنشرات العسكرية.
وكان اللواء علي صالح عفاش، وفقاً لما نشر نشوان نيوز في وقتٍ سابق، غادر صنعاء عقب مقتل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح إلى محافظة مأرب، وانتقل إلى السعودية حيث التقى بالرئيس عبدربه منصور هادي، الذي رحب بانضمام اللواء علي صالح لـ”قوات الشرعية”.

عبدربه منصور هادي وعلي محسن وعلي صالح عفاش (ارشيف – سبأ)

وكان اللواء علي صالح، وهو الأخ غير الشقيق لعلي عبدالله صالح، يتولى قيادة الحرس الجمهوري اليمني حتى عام 199، حيث عين ملحقا عسكريا للسفارة اليمنية في الولايات المتحدة، وتتحدث بعض المراجع، عن أنه شغل مديراً لمكتب القائد الأعلى في وقت لاحق، قبل 2011.
وقوات الاحتياط تشكيل وفق الهيكل الذي اعتمد في 2012، يتألف من أبرز ألوية قوات الحرس الجمهوري لكنها في مناطق سيطرت الحوثيين.