محمد بن سلمان يتوجه أمريكا للقاء ترامب وزيارة 7 مدن بأسبوعين

نشوان نيوز - وكالات   

بن سلمان يلتقي ترامب في البيت الأبيض كأول مسؤول عربي

توجه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الاثنين، إلى العاصمة الأميركية واشنطن، حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس دونالد ترامب، في البيت الأبيض، في إطار زيارة إلى الولايات المتحدة، تستمر أسبوعين.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أنه “بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز”، غادر الأمير محمد بن سلمان في زيارة رسمية للولايات المتحدة، يلتقي خلالها بترامب، وعدد من المسؤولين”.
من جانبه، كشف وزير الخارجية عادل الجبير أن الزيارة ستستمر إلى نحو أسبوعين، وقال في تصريحات صحفية إن بن سلمان سيزور 7 مدن، وسيجري لقاءات سياسية واقتصادية وتنموية، في إطار العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين.
وأشار الجبير إلى أن ولي عهد بلاده سيناقش خلال الزيارة، ملفات كثيرة، من بينها إيران و اليمن وسوريا والعراق ومواجهة الاٍرهاب وليبيا وتطرق الوزير السعودي إلى الملف الإيراني، وقال إن “الاتفاق النووي لم يعالج سلوك إيران ولا يمنعها من امتلاك قنبلة نووية”، في إشارة إلى اتفاق دول أوروبية وأميركا مع إيران بشأن برنامجها النووي عام 2015.

وتأتي هذه الزيارة بعد جولة أجراها ولي العهد السعودي في الرابع من مارس الجاري، استهلها بمصر، حيث التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وفي المحطة الثانية من الجولة، حل الأمير محمد بن سلمان، في لندن، حيث التقى الملكة إليزابيث ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي كما أجرى مباحثات مع وزير الدفاع غافين وليامستون.