رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع تناقش آليات تنفيذ قرارات دورته الثالثة

نشوان نيوز - المكلا   

رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع تجتمع في المكلا

عقدت رئاسة الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع في اليمن الأربعاء اجتماعًا لها بمدينة المكلا برئاسة رئيس المؤتمر الشيخ عمرو علي بن حبريش العليي.

وأوضح بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أنه الاجتماع وقف أمام نتائج الدورة الثالثة للهيئة العليا للمؤتمر المنعقدة في مدينة المكلا منتصف الشهر الماضي وما تمخض عنها من قرارات وتوصيات تتعلق بأوضاع الخدمات العامة وأهمية استقرارها وتأمين الاحتياجات من المشتقات النفطية وتثبيت اسعارها بالإضافة إلى الأحداث الطارئة في المجال الأمني الذي شهدته مناطق وادي حضرموت وغيرها من القضايا الأخرى المرتبطة بحياة المواطنين .

وفوض المجتمعون الأمانة العامة للمؤتمر بمتابعة ووضع المقترحات وآليات التي تسهم في تنفيذ قرارات وتوصيات الدورة وعرضها على رئاسة الهيئة لإقرارها .

واختارت رئاسة الهيئة العليا الدكتور رشيد بارباع رئيسًا للدائرة الاقتصادية بالأمانة العامة بالإضافة إلى اختيار المحامين طارق العكبري وحسين غداف مستشارين قانونيين , مشيدة بجهود الأمانة العامة ودوائرها ولجانه التخصصية واشراكها الاشخاص ذوي الخبرة والكفاءة وكذا الكوادر الشابة المؤهلة التي تتمتع بروح المبادرة والتعاون والحرص على العمل بصورة ايجابية وتطوعية خالصة خدمة لحضرموت وايمانًا بما تحمله مخرجات المؤتمر من أهداف تجسد تطلعات أبناء حضرموت قاطبة , مشددة على ضرورة اتباع العمل المؤسسي الهادف إلى تحسين مستوى الأداء بما يسهم في تحقيق قرارات وتوصيات المؤتمر .

واستعرضت رئاسة الهيئة العليا الاستعدادات والترتيبات للزيارة المرتقبة للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن “مارتن غريفيث” والوفد المرافق له إلى حضرموت , مؤكدة اهمية هذه الزيارة كونها تأتي بعد النجاحات التي حققها مؤتمر حضرموت الجامع ومشاركاته في اللقاءات والمحافل الخارجية والتي عكست الرؤية الواضحة للمؤتمر التي حظيت بتوافق مختلف أطياف المجتمع الحضرمي وشرائحه ومكوناته القبلية والمدنية ولبت أرادة ورغبة أبناء حضرموت جميعًا في الداخل والمهجر وبما يحفظ حقوقهم ويحقق طموحاتهم في الحياة الآمنة والكريمة والمستقرة ويطوي عقود من التهميش والمعاناة والحرمان.

وأشار المجتمعون إلى أن تمسك الجميع بمخرجات مؤتمر حضرموت الجامع هو تأكيد على الإرادة الحقيقية والصادقة لأبناء حضرموت في رسم حاضرهم ومستقبلهم وبخاصة في أن تكون حضرموت اقليمًا مستقلًا بذاته وفق جغرافيتها المعروفة ويحظى بشراكة متكاملة لبعديها الجيوسياسي والحضاري وامتلاكه لكافة حقوقه وبما يحفظ الهوية الثقافية والاجتماعية والمدنية .

وحثت رئاسة الهيئة على تفعيل الجانب الاعلامي للمؤتمر وايلائه المزيد من الاهتمام بما يمكنه من القيام بدوره على أكمل وجه في بلورة أهداف ومخرجات المؤتمر وتقديم رسالة اعلامية تستوعب تلك المضامين ..

وكانت رئاسة الهيئة العليا قد استعرضت محضر اجتماعها السابق، وأقرته بعد الملاحظات والمقترحات الواردة عليه ، واتخذت عددًا من القرارات ازاء القضايا التي ناقشتها , كما تناولت الهيئة عددًا من القضايا والمستجدات الراهنة المرتبطة بحياة المواطنين ومن بينها الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي في مناطق ساحل حضرموت داعية السلطة المحلية إلى معالجة ذلك وايجاد خطط استراتيجية واضحة ترتقي بهذه الخدمات مع تحديد المسؤوليات في أي اختلال .

وأدانت رئاسة الهيئة العليا حادث إطلاق الرصاص على سيارة المدير العام لفرع شركة النفط اليمنية بساحل حضرموت “محمد عبدالله شريم” في مديرية الديس الشرقية , داعية اجهزة الأمن إلى القيام بمسؤولياتها في إجراء التحقيق وتعقب الجناة والقاء القبض عليهم لتقديمهم للعدالة .