الأمن يعلن مقتل أمير تنظيم داعش عدن أبين واعتقال 3 آخرين

الأمن يعلن مقتل أمير تنظيم داعش عدن أبين واعتقال 3 آخرين
قوات من الجيش والأمن تنتشر في عدن (ارشيف - تويتر)

الإعلان عن مقتل أمير تنظيم داعش ولاية عدن أبين بعملية مداهمة لمنزل يتحصن فيه اليوم.

أعلنت إدارة الأمن في عدن جنوبي اليمن، السبت، مقتل أمير تنظيم داعش ولاية عدن أبين في عملية مداهمة لمنزل بحي الممدارة واعتقال 3 من افراد التنظيم .
وأوضح أمن عدن في بيان اطع نشوان نيوز على نسخة منه، أن أمير ولاية عدن أبين في تنظيم داعش الإرهابي ” صالح ناصر فضل الباخشي ” الملقب (الحديدي) قتل فجر اليوم السبت في عملية دهم ناجحة نفذتها وحدتي مكافحة الإرهاب وقوات الطوارئ والدعم الأمني التابعتين لإدارة امن عدن على مبنى كان يتحصن فيه وعناصر آخرين من أعضاء التنظيم .

وعثرت قوات الأمن في الوكر الذي كان زعيم التنظيم يتخذ منه منطلقا لتنفيذ العمليات الإرهابية في عدن على هواتف نقالة واجهزة أيباد واسلحة رشاشة، وأشارت إلى أن الباخشي رفض تسليم نفسه وقام بإطلاق النار على قوات الأمن ما أدى إلى استشهاد جندي و إصابة 2 من قوات مكافحة الإرهاب .

كما تمكنت قوات الأمن من اعتقال 3 من عناصر التنظيم في العملية بعد ان كانوا بجانب الباخشي يطلقون النار باتجاه قوات الأمن ثم سلموا انفسهم بعد مقتله جرى اقتيادهم للتحقيق .

وقال البيان إن الوحدات الأمنية التابعة لإدارة أمن عدن بينها وحدتا مكافحة الإرهاب وقوات الطوارئ والدعم الأمني حققت نجاحات لافتة في مجال مكافحة الإرهاب وبإشراف مباشر من قبل مدير أمن عدن اللواء الركن شلال علي شائع وبالتنسيق مع قوات التحالف العربي .