مجلس الإعلام يرد على السودان حول مسلسل أبوعمر المصري: لا يسيء

نشوان نيوز - القاهرة   

مسلسل أبوعمر المصري

المجلس الأعلى للإعلام في مصر يرد على احتجاج السودان في مسلسل أبوعمر المصري


علق المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر على احتجاج السودان ضد مسلسل أبوعمر المصري، والذي قالت الخرطوم إنه يسيء إليها.
ونفى رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمصر، مكرم محمد أحمد في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، “صحة ما تداولته بعض المواقع أمس عن وجود مشاهد مسيئة للسودان الشقيق في مسلسل أبوعمر المصري والذي يبث خلال شهر رمضان عبر شاشات التليفزيون.
وأكد أحمد حرص المجلس على العلاقات المصرية السودانية وعلى عدم المساس بها أو محاولة تكديرها، وأضاف أن المجلس كان سباقا بإصدار كود إعلامي يمنع التعرض بالإهانة لأي من الشعوب العربية الشقيقة، مشيرا إلى أنه وفور بث خبر عن احتجاج السودان على أحد المشاهد ثم تكليف المرصد الإعلامي الخاص بمتابعة المسلسلات بإعادة مشاهدة الحلقات التي أذيعت.
وقالت إنه “تبين من المتابعة أن الحلقة الأولى لا توجد بها أي مشاهد لسيارة تحمل أرقاما سودانية مكتوب عليها الخرطوم وأن الحلقة لا تحتوي على مشاهد لسيارات نهائيا و كذا الحلقتين الثانية والثالثة”.
وتابع أن الشركة المنتجة قد وضعت تنويها في بداية الحلقة أكدت فيه أن أماكن وأحداث وشخصيات المسلسل من وحي خيال صناع العمل وأي تشابه بينهم وبين الواقع هو محض صدفة غير مقصودة.
و أكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن المجلس يتابع من خلال لجان الرصد الإعلامي كل المسلسلات، وأنه حريص على تلافي أي مشاهد مسيئة ويتم الاتصال بالقنوات مباشرة في حال المخالفة وحذر من توقيع عقوبات على القنوات المخالفة لما أصدره المجلس من معايير أو قرارات.
وكان السودان أعلن أمس السبت، في بيان تناوله نشوان نيوز، الاحتجاج على مسلسل أبوعمر المصري، واستدعى سفير القاهرة لدى الخرطوم، معتبراً أن المسلسل يسيء للسودان وللعلاقات بين البلدين.