غرق وجنوح سفن ومفقودين.. حصيلة خسائر إعصار مكونو الأولية في سقطرى

غرق وجنوح سفن ومفقودين.. حصيلة خسائر إعصار مكونو الأولية في سقطرى
غرق سفن وخسائر في إعصار مكونو في سقطرى (فيسبوك)

غرق وجنوح سفن وتسجيل مفقودين… تفاصيل خسائر إعصار مكونو في سقطرى في طريق إلى سواحل شرق اليمن وسلطنة عُمان

تسببت العاصفة المدارية – إعصار مكونو المداري بغرق سفينتين قرب سواحل محافظة أرخبيل سقطرى شرقي اليمن وجنوح ثالثة.
وقالت غرفة العمليات التابعة للسلطة المحلية في المحافظة ببيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إن سفينة موان سيون غرقت قبالة سواحل أرخبيل سقطرى قادمة من محافظة حضرموت مدينة المكلا.
وأضافت أنه بحسب المعلومات الاولية التى وصلت غرفة عمليات المشكلة لإعصار مكونو في ديوان المحافظة ان السفينة غرقت على بعد 50 ميل من سواحل أرخبيل سقطرى.
وكشفت غرفة العمليات عن فقدان شخصين اثر جرف سيارتهما شرق مدينة حديوه، وجنوح سفينة نقل 500 طن نتيجة ارتفاع الامواج المصاحبة للعاصفة.
وقالت فرق الإنقاذ حسب الغرفة التي يتابع من خلالها المحافظ رمزي محروس إنه تم ايوا اكثر من30 اسرة مدينة حديبوه أرخبيل سقطرى.
وحسب بيان سابق، يرابط محافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس ومعه وزير الثروة السمكية ووكيل المحافظة العميد الركن صالح علي سعد في غرفة عمليات المشكلة لإعصار مكونو بعد رجوعهم من المطار لجولة تفقدية لقوات التحالف لأتاهب لايه طارئ يحدث بالمحافظة بسبب إعصار ماكونو الذي تزداد حدته خلال الساعات القادمة.

ويهدد إعصار مكونو الذي ضرب سقطرى محافظات اخرى شرقي اليمن وأبرزها المهرة ومحافظة حضرموت بالإضافة إلى محافظات في سواحل سلطنة عُمان الحدودية مع اليمن.