جلسة طارئة لمجلس الأمن حول معارك الحديدة

جلسة طارئة لمجلس الأمن حول معارك الحديدة
مجلس الأمن الدولي اجتماع حول اليمن (أرشيف - وكالات)

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الاثنين، جلسة طارئة لمناقشة التداعيات الانسانية للمعارك الدائرة حاليا بين جماعة الحوثيين وقوات التحالف بالقرب من الحديدة، غربي اليمن.

وفِي وقت متأخر مساء الأحد أعلن مكتب رئاسة المجلس والذي تتولى إدارته البعثة الروسية لدى المنظمة الدولية للشهر الجاري أن جلسة مشاورات مغلقة ستعقد صباح الاثنين.

وذكرت البعثة الروسية في رسالة وزعتها على الصحفيين أن ممثلي الدول الأعضاء سيجرون جلسة مشاورات مغلقة بشأن اليمن في الساعة الحادية عشر صباح الاثنين بالتوقيت المحلي لمدينة نيويورك.

ونقلت وكالة الأناضول، عن مصادر دبلوماسية، قوله، أن جلسة المشاورات المغلقة ستناقش تداعيات القتال الدائر حاليا حول الحديدة، على وصول المساعدات الانسانية إلى كافة أنحاء اليمن.

والأسبوع الماضي حذرت الأمم المتحدة، من “كارثة إنسانية” للمعارك الدائرة، منذ اكثر من أسبوعين، بمحافظة الحُديدة غربي اليمن.

وقال استيفان دوغريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة للصحفيين بمقر المنظمة الدولية “نحذّر بشكل يومي من الأزمة الإنسانية الخطيرة التي يواجها اليمن، ونؤكد أن كارثة إنسانية ستحدث وعواقب خطيرة للغاية إذا زادت ضراوة القتال الجاري حول الحديدة”.