اضراب شامل ومفتوح في ميناء المكلا وتحميل وزير النقل المسؤولية

اضراب شامل ومفتوح في ميناء المكلا وتحميل وزير النقل المسؤولية
احتجاج موظفي ميناء المكلا - موانئ البحر العربي ضد النقل بحضور ممثلين عن مؤتمر حضرموت الجامع (ارشيف)

اضراب شامل ومفتوح عن العمل في ميناء المكلا – مؤسسة موانئ البحر العربي شرقي اليمن، واللجنة النقابية تحمل وزير النقل تبعات الإضراب


دخل البرنامج الإحتجاجي للجنة النقابية بمؤسسة موانئ البحر العربي اليوم الأربعاء الإضراب الكلي والمفتوح  عن العمل ابتداء من اليوم حتى إلغاء قرار وزير النقل بتعيين نائبا لرئيس المؤسسة من خارج كوادرها ، والذي قوبل باحتجاج ورفض نقابي ومجتمعي.

واستجاب موظفو وعمال مؤسسة موانئ البحر العربي لدعوة الإضراب الكلي التي دعت له اللجنة النقابية بالمؤسسة، وتوقفت مختلف أقسام الميناء والإدارة عن العمل بصورة تامة مما شل الحركة التجارية والملاحية ونشاط كافة المرافق العاملة في الميناء. .

وأعربت اللجنة النقابية بالمؤسسة عن “أسفها للوصول إلى هذه المرحلة من الاحتجاجات” ، محملة “وزير النقل كل ما يترتب على قراره التعسفي من تداعيات وتبعات”.

وكان موظفو وعمال مؤسسة موانئ البحر العربي قد نفذوا  يومي  “الأحد والاثنين” الماضيين  إضراب جزئي عن العمل لمدة ساعة واحدة ، ثم عقبه إضراب وإيقاف عن العمل لمدة ساعتين أمس “الثلاثاء” سبقها تنفيذ ثلاث وقفات احتجاجية إستجابة لدعوة اللجنة النقابية بالمؤسسة في إطار برنامج تصعيدي احتجاجي معلن رافض لقرار وزير النقل .