السلطة المحلية في تعز: أفراد من اللواء 22 ميكا اعتدوا على حماية منزل المحافظ.. بيان

السلطة المحلية في تعز: أفراد من اللواء 22 ميكا اعتدوا على حماية منزل المحافظ.. بيان
السلطة المحلية في تعز تقول إن أفراداً من اللواء 22 ميكا اعتدوا على حماية منزل المحافظ. (فيس بوك)

السلطة المحلية في تعز تقول إن أفراداً من اللواء 22 ميكا اعتدوا على حماية منزل المحافظ.


عقدت السلطة المحلية في محافظة تعز جنوبي اليمن، الاثنين، اجتماعاً، استثنائياً، لتدارس الاعتداء من قبل مسلحين من أفراد اللواء 22 ميكا على حماية منزل محافظ تعز أمين محمود وطالبت الرئيس عبدربه منصور هادي بالتدخل.
وقال بيان صادر عن الاجتماع حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إنه وقف أمام حادثة الإعتداء التي تعرض لها أفراد حماية سكن المحافظ في منطقة المجلية من قِبل أفراد يتبعون القطاع السادس في اللواء 22 ميكا.
وأضاف البيان إن “السلطة المحلية إذ تأسف لمثل هذه التصرفات اللامسئولة لما يمثله ذلك من إخلال بالعلاقة بين أجهزة السلطة، وحدود مسئولية كل منها، وفي ضوء ذلك فإن تلك الحادثة تمثل إعتداءً صارخاً على مشروعية الدولة ومؤسساتها بما يمثله الأخ محافظ المحافظة من رمزية للشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي.
وفيما يلي نشوان نيوز ينشر نص البيان:
وقفت قيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز في اجتماعها الإستثنائي المنعقد صباح يوم الإثنين الموافق 17/9/2018م برئاسة محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي الدكتور أمين أحمد محمود وبحضور الإخوة وكلاء المحافظة حيث وقف الإجتماع أمام حادثة الإعتداء التي تعرض لها أفراد حماية سكن المحافظ في منطقة المجلية من قِبل أفراد يتبعون القطاع السادس في اللواء 22 ميكا. والسلطة المحلية إذ تأسف لمثل هذه التصرفات اللامسئولة لما يمثله ذلك من إخلال بالعلاقة بين أجهزة السلطة، وحدود مسئولية كل منها، وفي ضوء ذلك فإن تلك الحادثة تمثل إعتداءً صارخاً على مشروعية الدولة ومؤسساتها بما يمثله الأخ محافظ المحافظة من رمزية للشرعية ممثلة بقيادة الأخ رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي.

ويدين الحاضرون بشدة هذه التصرفات اللامسئولة والتي تجهل عواقبها المسيئة للمؤسسة العسكرية وتاريخها النضالي الذي قادته لمواجهة المليشيات الإنقلابية تحت مظلة الشرعية.

إن ما حدث يُعد سابقة خطيرة في تعامل القيادات العسكرية مع السلطة المحلية ومؤشراً لخلل في فهم وظيفة المؤسسة العسكرية لمهامها , الأمر الذي يتطلب من القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية – القائد الأعلى للقوات المسلحة التدخل بشكل عاجل لوضع حد لمثل هذه الممارسات , حفاظاً على ما تحقق من نجاحات في فرض سلطة الشرعية في محافظة تعز.

والسلطة المحلية وهي ماضية في طريق استعادة سلطة الدولة وفرض هيبتها وتفعيل مؤسساتها , تحذر من تكرار مثل هذه الأعمال التي تعيق عمل السلطة المحلية في ممارسة عملها.
والله الموفق ,,
صادر عن السلطة المحلية بمحافظة تعز
بتاريخ 17 /9/2018 م

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية