تظاهرة حاشدة في تعز احتجاجاً على أزمة الريال وارتفاع الأسعار: نحن جائعون.. صور

نشوان نيوز - خاص

تظاهرة في تعز احتجاجاً على أزمة الريال

تظاهرة حاشدة في تعز احتجاجاً على انهار الريال أمام العملات الأجنبية وارتفاع أسعار السلع الأساسية.


شارك حشود من المحتجين بتظاهرة في مدينة تعز جنوبي اليمن احتجاجاً على انهيار أسعار العملة المحلية – الريال اليمني أمام العملات الأجنبية وارتفاع الأسعار الذي يهدد بمرحلة خطيرة من المجاعة في اليمن.
واحتشد المشاركون إلى شارع جمال عبدالناصر في تعز ورفعوا اللافتات التي تندد بالأزمة الاقتصادية الناتجة عن انهيار سعر الريال وتحذر من المجاعة كما وجهوا انتقادات إلى الحكومة الشرعية وإلى التحالف.
وشملت اللافتات التي رفعها المتظاهرون عبارات بينها “ثورة الجياع”، تفاعلاً مع الدعوة التي كان نشطاء قد أطلقوها على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن إلى “ثورة جياع” نتيجة لغلاء الأسعار والنتائج الكارثية لانهيار الريال على حياة المواطنين، وعبارات أخرى بينها “أنا جائع”، “نحن جائعون”.

تظاهرة في تعز احتجاجاً على أزمة الريال

تظاهرة في تعز احتجاجاً على أزمة الريال (فيس بوك)

وبالتزامن شهدت مدينة تعز صباح اليوم انتشاراً أمنياً مكثفاً لكافة وحدات الامن التابعة لإدارة عام الشرطة والشرطة العسكرية وجميع الأجهزة الأمنية بهدف حماية المنشئات والممتلكات العامة والخاصة وتأمين المسيرات الجماهيرية.
وأوضح مركز الإعلام الأمني في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه،أن مدير عام الشرطة العميد منصور الاكحلي ونائبه العقيد انيس الشميري ومنذُ فجر اليوم قاما بالاشراف والتعقيب المستمر ميدانياً على الخدمات الامنية المنتشرة في المدينة وتوجيه التعليمات اللازمة للقوة المشاركة.

وكانت قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الدكتور امين محمود ووكيل أول المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي وخلال اليومين الماضيين قد وجهت الاجهزة الامنية بتامين المسيرات وحماية الممتلكات ودعت المتظاهرين الى الالتزام بالسلمية في ممارسة حقهم المكفول بالتعبير عن الرأي والتظاهر وعدم الانجرار إلى العنف والشغب.

انتشار أمني مكثف بالتزامن مع المظاهرات في تعز

انتشار أمني مكثف بالتزامن مع المظاهرات في تعز (فيسبوك)