المهرة محافظة منكوبة جراء إعصار لُبان والسيول تحاصر عشرات الأسر.. بالصور

المهرة محافظة منكوبة جراء إعصار لُبان والسيول تحاصر عشرات الأسر.. بالصور
سيول جراء عاصفة لبان في المهرة (تويتر)

محافظة المهرة منطقة منكوبة جراء سيول أمطار العاصفة المدارية لُبان التي حاصرت عشرات الأسر.


أعلن رئيس الوزراء في اليمن أحمد عبيد بن دغر محافظة المهرة منكوبة ودعا إلمنظمات الاغاثية إلى مساعدة أهاليها المتضررين جراء إعصار لُبان الذي ضرب المحافظة في الـ48 ساعة الأخيرة.
ووجه بن دغر دعوة إلى المنظمات الاغاثية العاملة في إليمن إلى اغاثة أبناء محافظة المهرة بعد تعرضها لإعصار (لبان) وتعرض منازل المواطنين إلى خسائر فادحة.. معلنا إياها محافظة منكوبة يتوجب إغاثتها وإغاثة أهلها بأسرع وقت ممكن.

أهالي منطقة المسيلة عالون على أسطح المنازل جراء سيول عاصفة لبان
أهالي منطقة المسيلة عالقون على أسطح المنازل جراء سيول عاصفة لبان (تويتر)

ووجه بن دغر خلال اتصال هاتفي أجراه بمحافظ محافظة المهرة راج باكريت إلى رفع درجة الحذر والتأهب ومضاعفة الجهود لإنقاذ المواطنين المحاصرين جراء تدفق السيول وإيجاد أماكن آمنه للأسر المتضرره.

سيول في المهرة
سيول جراء عاصفة لبان في المهرة (فيس بوك)

وكان محافظ المهرة راجح باكريت أعلن المهرة محافظة منكوبة جراء تعرضها للحالة المدارية لُبان المصحوبة بأمطار غزيرة وسيول جارفة تهدمت على إثرها منازل ونزحت أسر إلى المدارس.

وناشد باكريت في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، الحكومة والأشقاء بالتحالف العربي والمنظمات الدولية التحرك السريع، فالوضع صعب جداً، كما قال ‏ما تزال المهرة بمختلف مديرياتها تحت تأثير العاصفة لُبان فيما السيول تحاصر مدن وقرى بالمحافظة.

سيول جراء عاصفة لبان في المهرة
غرق المواشي من سيول الأمطار جراء عاصفة لبان في المهرة (تويتر)

وأشار إلى وجود 50 أسرة عالقة على أسطح منازلها بالمسيلة جراء غمرها بمياه السيول الجارفة التي ماتزال تتدفق بقوة وقال “ولا نستطيع إنقاذها بدون إسناد جوي .. الوضع يفوق إمكانياتنا المتواضعة”.

سيول جراء عاصفة لبان في المهرة
سيول جراء عاصفة لبان في المهرة (تويتر)

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية