[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

وصول أول باخرة تحمل منحة المشتقات النفطية السعودية إلى اليمن

وصول أول باخرة تحمل منحة المشتقات النفطية السعودية إلى ميناء عدن لتزويد محطات الكهرباء بالديزل والمازوت  في جميع المحافظات اليمنية.


وصلت أول باخرة سعودية إلى ميناء عدن تحمل الدفعة الأولى من منحة المشتقات النفطية السعودية بقيمة 60 مليون دولار شهرياً لتزويد محطات الكهرباء بالديزل والمازوت في جميع المحافظات اليمنية، ضمن مشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وبدأت شركة النفط في توزيع 62 ألف طن من الديزل، و25 ألف طن من المازوت على 10 محافظات لتشغيل 64 محطة توليد كهرباء على مدار الساعة، تحت إشراف ورقابة من الحكومة اليمنية، ليستفيد منها أكثر من 8.5 مليون مواطن يمني، وفقاً لصحيفة "الشرق الأوسط".

وصرّح السفير السعودي لدى اليمن والمشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد آل جابر، الذي كان في استقبال الباخرة الأولى في عدن بقوله: «نحتفل اليوم بوصول أول الغيث من منحة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، للمشتقات النفطية، وهو امتداد لعطاء مستمر يوجه به الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد، لأجل الأشقاء في اليمن"، معتبراً أن «البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن هو مثال واقعي وحي على جدية السعودية في مساعدة اليمن لبناء مستقبل أفضل لليمنيين».

واتفقت الحكومة اليمنية والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن على بدء التوزيع بالتنسيق مع لجنة محلية مكونة من ممثل مستقل عن شركة النفط، وممثل عن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وممثل عن المؤسسة العامة للكهرباء، وممثل عن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، وممثل عن الغرفة التجارية، وممثل عن منظمات المجتمع المدني.

زر الذهاب إلى الأعلى