[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

قميص ريال مدريد الأغلى في التاريخ: مليار و100 مليون يورو

عقد رعاية تاريخي ل ريال مدريد مع أديداس بمليار و100 مليون يورو، كقيمة ثابتة خلال عشر سنوات.


بدو أن الأزمة الرياضية الأخيرة لفريق ريال مدريد لم تؤثر في قيمته التسويقية، بعد أن اتفق على عقد رعاية أسطوري مع شركة "أديداس" للملابس الرياضية.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن تفاصيل العقد الذي لم يتم التوقيع عليه بعد، مشيرة إلى أنه يتضمن حصول الريال على مليار و100 مليون يورو كقيمة ثابتة خلال عشر سنوات (من 2020 وحتى 2030) لرعاية أديداس قميصَ النادي "الملكي"، حسب موقع العربي الجديد.

ووصفت الصحيفة الإسبانية العقد بأنه "عقد القرن"، إذ سيحصل الريال على 110 ملايين يورو سنوياً من الشركة الألمانية وقد تزيد القيمة إلى 150 مليون يورو سنوياً.

وستتضاعف بذلك قيمة العقد الحالي بين النادي "الملكي" وأديداس الساري منذ 2012، إذ يحصل النادي، بطل أوروبا 13 مرة، حاليا على 52 مليون يورو من شركة الملابس والمستلزمات الرياضية بواقع 42 مليونا ثابتة و10 ملايين كمتغيرات.

وسيحصل ريال مدريد على نفس القيمة تقريبا التي توزعها الشركة المنافسة (نايكي) على 21 فريقا بدوري السلة الأمريكي "NBA"، وتبلغ 125 مليون دولار.
ويرتبط ريال مدريد وأديداس بعلاقة تعاون طويلة منذ 1981 وتتضمن بعض بنود العقد الحالي خفض الدعم إلى 65 مليون يورو سنويا إذا هبط الريال للدرجة الثانية، بينما سيحصل على مكافأة بقيمة 5 ملايين يورو إذا فاز بدوري الأبطال وسترتفع إلى سبعة ملايين بعد 2020. n

زر الذهاب إلى الأعلى