مبتعثو الجامعات اليمنية الحكومية في الصين يناشدون تسليم مستحقاتهم

نشوان نيوز - بكين   

جامعة صنعاء - الجامعات الحكومية في اليمن

مبتعثو الجامعات اليمنية الحكومية في الصين يناشدون تسليم مستحقاتهم ممن لم تعتمد مساعداتهم المالية


وجه طلاب اليمن من مبتعثي الجامعات اليمنية الحكومية في الصين مناشدة إلى الجهات الحكومية في اليمن بتسليم مستحقاتهم ممن لم تعتمد مساعداتهم المالية.
وأوضح بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أن لبعض من المبتعثين انهى دراسته الماجستير وبدأ الدكتورة دون ان يحصل على منحه والبعض على وشك انهاء دراسته دون منحة.
وقال البيان إنه “هناك بعض الزملاء تم قبولهم في نفس الجامعات وهم مبتعثون من الجامعات نفسها ولكن الغريب في الموضوع قرارات توظيفهم حيث يتم احتساب الأولوية فيما آخرون ابتعثوا في سنوات متأخرة، وحصلوا على اعتماداتهم المالية.
وقال الطلاب “لماذا تقف الميزانية عاجزة امام حقوقنا بينما تغدق على من لا حق له، ألا يعلم هؤلاء بان ليس لدينا رواتب ولا منحة؟ الا يعلمون بان كل واحد منا لديه أسرة بالاضافة إلى اعباء الحياة الأخرى؟.
واعتبر طلاب أنه “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لم تكن يوماً عوناً للطالب بل انها ثقل على كاهله الا من كان من اصحاب الجاه والمناصب فانها البوابة السحرية حيث انها تغدق في العطاء لهم وتعطي من لا يستحق حق من يستحق”.
وأضافوا أنه ل”م تقتصر على ذلك وحسب بل وظفت سماسرة للابتزاز الطلاب لأكمال معاملتهم حيث لن تكتمل معاملتك مالم تجد سمساراً يكملها لك”.
وتابع الطلاب “لقد تعبنا ونحن نفتش عن طيف امل بين الوزارة والجامعات والملحقية،كلنا لدينا قرارات ولكن حبر على ورق ولم نجد اي تجاوب من قبل الملحقية الثقافية في الصين.
ويخص البيان 30 طالباً ما بين ابتعاث جديد او استمرارية يبحثون عن حقوقهم الضائعة في غياهب وزاره التعليم العالي.

مبتعثو الجامعات اليمنية الحكومية في الصين يناشدون تسليم مستحقاتهم

مبتعثو الجامعات اليمنية الحكومية في الصين يناشدون تسليم مستحقاتهم