نقابة أطباء الأسنان في عدن تنظم الملتقى العلمي الثالث

نقابة أطباء الأسنان في عدن تنظم الملتقى العلمي الثالث
نقابة اطباء الاسنان في عدن تنظم الملتقى العلمي الثالث (فيسبوك)

نقابة أطباء الأسنان في عدن تنظم الملتقى العلمي الثالث تحت شعار  طب الأسنان.. علم وإبداع وتميز


نظمت كلية الطب الاسنان ونقابة اطباء الاسنان عدن جنوبي اليمن الملتقى العلمي الثالث تحت شعار ( طب الأسنان.. علم وإبداع وتميز) والذي كان بإشراف رئيس جامعة عدن الاستاذ الدكتور الخضر لصور.
حيث حضر الملتقى العديد أساتذة ودكاترة كلية طب الاسنان في جامعة عدن واكاديميين من مختلف جامعات اليمن وقدتم تكريم الكوادر الطبية العاملة بطب الاسنان من اساتذة ودكاترة في كلية الطب الاسنان بعدن والجامعات الاخرى في اليمن،وشارك (1500)طبيباً وطبية أسنان من مختلف المحافظات وسيقدم خلال اليومين أكثر من ثلاثين ورقة علمية وبحث جديد في فروع طب الاسنان من أساتذة ومحاضرين كبار ومتميزين من كل الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية.

وتم تنظيم معرض طبي كبير لمستلزمات طب الأسنان لنخبة من الشركات الرائدة في هذا المجال وكذا إقامة عدد كبير من الدورات التدريبية لأطباء الأسنان الممارسين وحديثي التخرج في مختلف فروع طب الأسنان.

وفي افتتاح الملتقى القى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور حسين باسلامة كلمة اكد فيها على اكساب طلاب طب الاسنان المهارات الطبية لكون مهنة طب الاسنان هي مهارات وخبرة ومعرفة يجب ان يتسلح بها طلابنا وهذا الملتقى فرصة لتبادل الخبرات واكتساب المهارات من دكاترة متخصصين في مجالكم فعليكم الاستفادة من الكم الهائل من المعلومات التي تعطى لكم..
وأشار إلى أن المعلومات اصبحت متوفرة عبر الانترنت ما علينا سواء البحث عنها وذلك بفضل الانفجار الهائل بالمعلومات وذلك بفضل الثورة الاتصالية الحاصلة.

وأكد على دعمه مثل هذه المؤتمرات الدورات الملتقيات الهامة التي تثري معلوماتنا وتكسبنا المهارة اللازمة في حياتنا المهنية والعملية وعلينا نتحرك من اجل الحصول عليها..مشيرا إلى أن المهارة العلمية والفنية مطلوبة لمهنة الاسنان ولابد من اكتسابها والتميز عنوان حقيقي لتعليم العالي ولكل من اراد ان يضع بصمة الخير والتقدم ونحن نرحب بشراكتكم ونسعى جاهدين لدعمكم.

وقال عميد كلية طب الاسنان الاستاذ والدكتور محمد السقاف علينا تكرار تجربة اقامة الملتقى لكونه حقق نجاحاً كبيراً وتحملت النقابة كافة الضروريات وتلبية الاحتياجات البشرية.. مشيرا إلى اجراء التنمية الشاملة في البلاد، فأي مشكلة من المشاكل تؤذي إلى القعود والتقوقع والصعوبة في تنفيذ الدورات والورش، فالجامعات تتخطى تلك الصعوبة واقامة هذا الملتقى.. مؤكد بان هناك رؤية للجامعة والاستعداد للانفتاح لكل جديد في اليمن وخارجها.

وتحدث رئيس نقابة طب الاسنان الدكتور اوسان سالم حميد عن اهداف الملتقى الثالث وهي تبادل الخبرات ونشر المعلومات وذلك تحت شعار (طب الاسنان علم وابداع وتميز ).. مشيرا إلى أن الطب الاسنان علم متطور من علوم الطبية سريعة التطور بالمعلومات وعلينا مواكبة التطور العلمي،كما انه تم عرض المستلزمات الطبية في معرض ضخم.. مشيرا إلى أن شراكة حقيقة مع كلية طب الاسنان وتمثل تجربة فريدة التحقق فهي نفذت في عدن.