الأمم المتحدة ترد على خطاب الرئيس هادي بشأن تجاوزات المبعوث غريفيث

نشوان نيوز - نيويورك   

مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث

الأمم المتحدة ترد على خطاب الرئيس هادي بشأن تجاوزات المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث


ردت الأمم المتحدة الجمعة على خطاب الرئيس عبدربه منصور هادي بشأن مخالفات وتجاوزات المبعوث الأممي البريطاني إلى اليمن مارتن غريفيث .
وفي تصريح له، أكد المتحدث باسم الأمم المتحدة ثقة الأمين العام أنطونيو غوتيريس الكاملة في مبعوثه الخاص لليمن مارتن غريفيث وعمله، وذلك بعد تلقي غوتيريس خطابا من الرئيس اليمني .

وجاء تعليق المتحدث ردا على سؤال أحد الصحفيين حول ما قال إنه “خطاب تلقاه الأمين العام من الرئيس اليمني عبد ربه منصور يحمل انتقادا للمبعوث الأممي غريفيث “.

وقال المتحدث ستيفان دوجاريك إن الأمين العام أنطونيو غوتيريس قال في رده على الخطاب إن التزام الأمم المتحدة تجاه اتفاق ستوكهولم ينبع أولا وقبل كل شيء من رغبة عميقة لتخفيف معاناة الشعب اليمني والمساعدة في معالجة الأزمة الإنسانية.

وأضاف دوجاريك أن الأمين العام أكد للرئيس هادي أن المبعوث الخاص سيضاعف جهوده لدعم الطرفين، الحكومة وأنصار الله (الحوثيين)، للوفاء بالتزاماتهما التي أعلناها في ستوكهولم، وأنه سيفعل ذلك بشكل متوازن يدعم التوصل إلى حل سياسي دائم للصراع.
وكان الرئيس عبدربه منصور هادي بعث رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة مؤلفة من عدة صفحات تضمنت شرحاً عما اعتبره تجاوزات المبعوث الأممي البريطاني مارتن غريفيث .

وفي وقتٍ سابق، وجه البرلمان اليمني الحكومة بوقف التعامل مع مارتن غريفيث بسبب مواقفه الأخيرة المرتبطة بالأزمة في مدينة الحديدة وما اطلق عليه اعادة انتشار أحادي الجانب من الحوثيين .