[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الخارجية الأمريكية توضح تفاصيل اجتماع مع السعودية لتمويل الخطة الأممية باليمن

الخارجية الأمريكية توضح تفاصيل اجتماع مع السعودية لتمويل الخطة الأممية للاستجابة الإنسانية باليمن


أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية بياناً حول تفاصيل اجتماع مشترك نظمته الولايات المتحدة مع السعودية ومكتب الأمم المتحدة في اليمن لتمويل الخطة الأممية للاستجابة الإنسانية في البلاد.
وأوضح البيان عن المتحدثة باسم الوزارة مروغان أورتاغوس، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن الدولتين استضافت مؤتمرا متعدد الأطراف بشأن المساعدات الإنسانية لليمن على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
وحسب الوزارة، قام المؤتمر بمعالجة الأزمة الإنسانية في اليمن وشجع المانحين على التمويل الكامل لخطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن لسنة 2019.
وقام وزير الخارجية السعودية إبراهيم عبد العزيز العساف خلال الحدث بوضع اللمسات الأخيرة على خطط صرف المملكة العربية السعودية لمبلغ 500 مليون دولار التي تعهدت بتقديمها للمساعدات الإنسانية في اليمن.
كما قام وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية ديفيد هيل ومساعدة مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مكتب الديمقراطية والنزاع والمساعدة الإنسانية الأدميرال زيمر بتمثيل الولايات المتحدة في الاجتماع.
وأفاد البيان أن الولايات المتحدة هي واحدة من أكبر الجهات المانحة للمساعدات الإنسانية لليمن وستبقى ملتزمة بمساعدة الشعب اليمني مع احترام المبادئ الإنسانية الدولية.
وتابع: قدمت الحكومة الأمريكية أكثر من ملياري دولار كمساعدات إنسانية إلى اليمن منذ تشرين الثاني/أكتوبر 2015.

ومع ذلك قالت واشنطن إن "أي مبلغ من المساعدات الإنسانية أو الإنمائية لن ينهي هذا الصراع. فلن يأتي الحل الدائم إلا من خلال اتفاق سياسي شامل يسمح للشعب اليمني برسم مستقبل آمن ومزدهر".

زر الذهاب إلى الأعلى