قبل اتفاق الرياض: ماذا قال هادي والإرياني وهاني بن بريك والخبجي

نشوان نيوز - خاص

الرئيس اليمني هادي خلال اللقاء مع الأمير خالد بن سلمان في الرياض

قبل اتفاق الرياض حول اليمن: ماذا قال هادي والإرياني وهاني بن بريك والخبجي حول الاتفاق


قبل انطلاق فعاليات التوقيع الرسمي على اتفاق الرياض بشأن الازمة في جنوب اليمن بين الحكومة والانتقالي اطلق مسؤولون في الجانبين تصريحات بشأن التطور.
وخلال اجتماع عقده أمس، أشاد هادي بجهود السعودية لاحتواء أحداث عدن الشهور الماضية منن خلال لقاءات جدة وحتى اتفاق الرياض وقال إنه بما “يعزز وحدة الصف الوطني في اطار اليمن الاتحادي الجديد واستكمال مشروع انهاء الانقلاب”.
وأضاف هادي بتصريح أعاد نشره بتغريدة “لقد عملنا من اجل ذلك مبكراً واعطينا القضية الجنوبية حقها من الرعاية والاهتمام من خلال مخرجات الحوار الوطني التي انصفت المحافظات الجنوبية والوطن بشكل عام عبر الشراكة الحقيقية التي ترعى وتحفظ حقوق الجميع بعيداً عن الوصاية والمركزية المفرطة والتوجه نحو بناء اليمن الاتحادي الجديد”.

اقرأ أيضاً: نص اتفاق الرياض بين الحكومة والانتقالي والمقرر التوقيع الثلاثاء
وكان هادي التقى أمس، ممثلين، عن الحراك المشارك والائتلاف الجنوبي وقيادة المقاومة الجنوبية والحراك السلمي وحركة النهضة ومرجعيات حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع والحراك الثوري والهيئة الشرعية الجنوبية”.

من جانبه، غرد وزير الإعلام معمر الإرياني حول اتفاق الرياض اليوم وقال إنه يشمل “التأكيد على الشراكة والتعاون الكامل مع أشقائنا في تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية للحفاظ على عروبة وهوية اليمن وإجهاض المشاريع الدخيلة، بما يحافظ على استمرار دور اليمن كصمام أمان للجوار الخليجي والمنطقة العربية”.

كما غرد القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك وقال “اتفاق الرياض نصر لنا جميعا : للتحالف العربي بقيادة السعودية، ولشعب الجنوب ومقاومته الباسلة الزكية النقية الصادقة، وللحكومة اليمنية”.
وأضاف بالتغريدة التي رصدها نشوان نيوز على حسابه: ليس هناك في هذه الأطراف مغلوب، الجميع انتصر بحكمة السعودية وعضيدها الأكبر الإمارات للمشروع العربي .
من جانبه غرد عضو الوفد المفاوض عن الانتقالي الدكتور ناصر الخبجي، وقال إن “عظمة القيادة تكمن بقدرتها على صنع السلام والوئام، هذا هو نهج قيادة المملكة العربية السعودية،بنجاح الحوار بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة الشرعية اليمنية”.
وأضاف اتفاق الرياض يعد عاصفة سلام نوعية تضاف الى انجازات عاصفتي الحزم والامل بصناعة ورعاية المملكة”.

Related Posts