[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

بحاح يبحث مع سفيري أمريكا وبريطانيا ملفات الإرهاب وحوار جنيف2

التقى نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح اليوم بالعاصمة السعودية الرياض بالسفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تلر وكذا السفير البريطاني ادموند فيتون.
وأوضحت وكالة الأنباء اليمنية التابعة للحكومة أنه خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع في اليمن وما تشهده من تطورات جديدة على كافة الاصعدة.
وأكد بحاح خلال اللقاء أن الحكومة تعي التحديات القائمة وتبذل ما بوسعها لبسط الأمن في المناطق المحررة واستعادة الحياة بشكلها الطبيعي في تلك المحافظات.
كما تطرق إلى العمل المنظم الذي يجب أن تمضي فيه الدولة لتجاوز كل العراقيل الداخلية والانشغال بالهدف العام وهو تخليص البلاد من مليشيا الحوثي صالح وبسط نفوذ الدولة في كل محافظات الجمهورية.
ورحب نائب رئيس الجمهورية بالمشاورات المقبلة وحرص الحكومة على انجاحها، وتنفيذ القرارات الأممية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2216.
وأوضح بحاح أن الحكومة تعي مسؤليتاتها الوطنية تجاه جميع أبناء الشعب الذي أنهكته هذه الحرب وهذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
كما جرى الحديث عن آلية العمل المشترك بين كافة الأطراف لمحاربة التطرف وكافة الجماعات الإراهابية بمختلف مسمياتها، وتعقب منابعها ومن يقف خلف صناعتها، والتأكيد على أن اليمن لا يمكن أن يكون حاضنا لتك الجماعات التي تسهم في زعزعة الأمن واقلاق السكينة العامة وتمزيق النسيج الإجتماعي.
من جانبهما عبر السفيران حرص بلادهما على أن يحل السلام في اليمن واستئناف استكمال العملية السياسية ..مؤكدين انهما سيسعيان إلى تحقيق ذلك في أقرب وقت ممكن.

زر الذهاب إلى الأعلى