اولى أفواج الحجاج اليمنيين تصل الى الاراضي المقدسة

  

وصلت إلى الأراضي المقدسة اليوم اولى أفواح الحجاج اليمنيين وتضم 4 الاف و 760 حاجا منهم 860 عن طريق الجو و3900 برا من اجمالي عدد حجاج هذا العام البالغ عددهم 19 ألفا و404 حاجا وحاجة .

وحسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” ان وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة محمد محمد الاشول أوضح خلال تفقده فعاليات دورة توعية الحجاج التي نظمتها وكلات سمر والأصيل بين القارات وأجياد و أم القرى والسعيدة أن مطار عدن ودع يوم أمس 200 حاجا ، و660 حاجا غادروا مطار صنعاء في ساعة متأخرة من مساء أمس ، فيما توجه بقية الحجاج عبر المنافذ البرية متجهين إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي الشريف والسلام على الرسول صلى الله عليه وسلم .

وأكد الأشول أهمية توعية الحجاج بمختلف الجوانب المنسكية والسلوكية والإدارية ، وبأهمية الالتزام بالتعليمات الصادرة عن بعثة الحج اليمنية والسلطات السعودية وبما يجنبهم الزحام في بعض المشاعر المقدسة ومنها ، طواف الإفاضة بسبب أعمال التوسعة الجارية في المسجد الحرام .

وأشاد الوكيل بجهود الوكالات السياحية في توفير مساكن جيدة هذا العام واستعدادها لتوفير خدمات التغذية للحجاج ليتفرغوا للعبادة براحة واطمئنان ، محذرا من أن الوكالات التي ستقصر في واجبها ستخضع للمراقبة التقييم من مشرفي الوزارة الموفدين مع كل وكالة سياحية مشاركة في التفويج .