[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

إشهار الملتقى الثقافي اليمني في ماليزيا لتعزيز التبادل بين البلدين

إشهار الملتقى الثقافي اليمني في ماليزيا بفعالية في كوالالمبور لتعزيز التبادل بين البلدين


أعلن اليوم السبت، في العاصمة الماليزية كوالالمبور إشهار وتدشين أعمال الملتقى الثقافي اليمني في ماليزيا ، بحضور سفير اليمن لدى ماليزيا عادل محمد باحميد.
وجاء الملتقى ليكون "أول ملتقى ثقافي يمني تطوعي غير حكومي وغير ربحي يهتم بإحياء العلاقات اليمنية الماليزية المتجذرة في التاريخ والتعريف بالهويّة والثقافة اليمنية في بلدان أرخبيل المالايو وكذا تعزيز التبادل الثقافي الفكري بين المجتمع اليمني وتلك المجتمعات.

في فعالية الإشهار أكّد السفير باحميد عن أهميّة هذا الحراك الثقافي التنويري النوعي مثمِّناً الجهود التي بُذِلت من قبل المؤسسين للملتقى وصولاً إلى الإشهار.
واعتبر أنّ هذه الجهود ستسهم بشكلٍ مباشر في تكريس الوعي المطلوب بقضايا الوطن بين أبناء الجالية اليمنية في ماليزيا، ونشر ثقافة التعايش والقبول بالآخر وإدارة التنوّع، وككذا تعريف المجتمع الماليزي بالتنوع والكنوز الثقافية التي تزخر بها اليمن.

وفي بيان إشهار الملتقى الذي ألقي في المناسبة، واطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أكد البيان على مسارات العمل الثلاثة التي سيقوم عليها الملتقى لتحقيق أهدافه والموزعة على المجتمع اليمني في ماليزيا والمجتمع الماليزي والمجتمع اليمني في داخل الوطن وخارجه.

وأوضح أنه يسعى لتحقيق ذلك من خلال بلورة رؤى وطنية جامعة داعمة ومتمسكة برؤية إقامة اليمن الإتحادي كما نصت عليه مخرجات الحوار الوطني الشامل على كامل التراب الوطني للجمهورية اليمنية.

واختتمت الفعالية بمؤتمر صحفي للهيئة التأسيسية تم خلال نقاش فكرة الملتقى وأهدافه ومسارات عمله، وحضر حفل التدشين المستشار الثقافي البروفيسور عبدالله الذيفاني والملحق الصحي بالسفارة د. إبراهيم العتواني وجمع غفير من الأكاديميين والمثقفين والطلبة وأبناء الجالية اليمنية من مختلف الولايات الماليزية.

[custom-related-posts title="Related Posts" none_text="None found" order_by="title" order="ASC"]

 

زر الذهاب إلى الأعلى