السفير السعودي آل جابر: هذا ما اتفق عليه فريقا الحكومة والانتقالي

نشوان نيوز - خاص

السفير السعودي محمد آل جابر

السفير السعودي آل جابر: هذا ما اتفق عليه فريقا الحكومة والانتقالي لبدء تنفيذ اتفاق الرياض


كشف السفير السعودي لدى اليمن ومسؤول برنامج الإعمار في وزارة الخارجية السعودية محمد آل جابر تفاصيل بشأن ما اتفق عليه فريقا الحكومة والانتقالي أمس الخميس لبدء تنفيذ اتفاق الرياض .
وقال آل جابر في تغريدات تابعها نشوان نيوز إن فريقي الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي ناقشا تنفيذ المرحلة الثانية من ‎اتفاق الرياض.
وأضاف أن الطرفين اتفقا على مصفوفة سيبدأ تنفيذها من اليوم الجمعة تشمل الخطوات العسكرية والأمنية وتعيين محافظاً ومديراً لأمن عدن والوقت المحدد لتنفيذها بموجب اتفاق الرياض تحت إشراف قوات التحالف بقيادة ‎المملكة.

اقرأ أيضاً: تعرف على تفاصيل محضر بدء تنفيذ اتفاق الرياض الموقع الخميس
وأضاف أن الرئيس عبدربه منصور هادي وفقاً للاتفاق ‏يعين بناءً على معايير الكفاءة والنزاهة وبالتشاور محافظا ومديرا لأمن محافظة عدن خلال 15 يوما من تاريخ التوقيع على الاتفاق، إشارة لاتفاق الرياض.
وقال آل جابر ‏إن هذه المرحلة تأتي كجزء اساسي لاستكمال الخطوات السابقة التي وردت ضمن ‎اتفاق الرياض بهدف تحقيق الأمن والاستقرار وصناعة السلام والتنمية في اليمن.
وأضاف “أشيد بجهود الرئيس اليمني وفريقي الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي للاستجابة الفعالة لتنفيذ الاتفاق”.
وكان رئيس فريق الحكومة أحمد عبيد بن دغر أعلن أنه تم التوقيع على محضر بدء تنفيذ الخطوات العسكرية والأمنية في اتفاق الرياض بعد أكثر من شهرين على توقيعه.
وكشف بن دغر جانباً من تفاصيل ما وقع عليه الطرفان وقال إن لا مجال للتراجع عن التنفيذ.
يشار إلى أن اتفاق الرياض وقع في الخامس من نوفمبر الماضي برعاية السعودية وشملت خطوات عسكرية وأمنية وسياسية من المقرر أن تفضي إلى واقع جديد في عدن ومحيطها من محافظات جنوب اليمن .

عناوين متصلة

هذه خطوات تنفيذ اتفاق الرياض المزمنة سياسياً وعسكرياً وأمنياً