الإرياني: 60 قتيلاً بقصف مسجد معسكر الميل في مأرب ونطالب بإدانة

نشوان نيوز - وكالات

قوات الأمن المركزي في مأرب

الإرياني: 60 قتيلاً بقصف الحوثيين مسجد معسكر الميل في مأرب وسط اليمن ونطالب بإدانة


قال وزير الإعلام في  إن عدد الضحايا بقصف الحوثيين مسجد معسكر الميل – الاستقبال في مأرب وصل إلى 60 قتيلاً بالإضافة إلى أعداد أخرى من الجرحى وطالب بإدانة أممية.
وأوضح الإرياني في بيان له أن القصف “استهدف معسكر الميل في مأرب وأسفر عن استشهاد 60 وجرح آخرين”، وأدان ما وصفه بـ”الصمت الأممي إزاء هذه الجريمة”، كما قال إن الهجوم وقع بصواريخ إيرانية .
وأضاف “نطالب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث بموقف وإدانة واضحة لهذا الهجوم الوحشي”، كما اعتبر أنه يهدد بنسف كل جهود إحلال السلام في البلاد.
وعلى الرغم من التصريحات الحكومية، لم يعلن الحوثيون حتى لحظة تحرير الخبر، المسؤولية عن الهجوم، الذي يعد الأكثر دموية.
من جانبها، نقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن مصدر طبي في محافظة مأرب أن عدد القتلى جراء هجوم الحوثيين على معسكر للقوات الحكومية في مأرب وصل إلى 75 قتيلاً وإنهم من العسكريين.
وأشار المصدر إلى وقوع عشرات الجرحى إصابة البعض منهم خطيرة يتلقون العلاج والإسعافات الأولية في مستشفيات مأرب الواقعة وسط البلاد.
وكان الهجوم وقع مساء السبت حيث قالت مصادر حكومية إن صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون سقط في مسجد معسكر الاستقبال في مأرب خلال صلاة العشاء وأوقع نحو 150 قتيلاً وجريحاً.
ووفقاً لمصادر نشوان نيوز فإن أغلب الضحايا من منتسبي اللواء الرابع حماية رئاسية والذي يقوده العميد مهران القباطي وانتقل من عدن إلى مأرب منذ أغسطس 2019 (العام الماضي).
يشار إلى التصعيد يأتي بعد أن تراجعت وتيرة المواجهات والهجمات الصاروخية في الشهور الأخيرة، وهو الامر الذي تحدث عنه مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث يوم الخميس الماضي أمام مجلس الأمن الدولي.

عناوين قد تهمك: