السفير الصيني لدى اليمن يقدم تطيمنات حول إجراءات مواجهة كورونا

   نشوان نيوز - خاص

السفير الصيني لدى اليمن كانغ يونغ

السفير الصيني لدى اليمن يقدم تطيمنات حول إجراءات مواجهة كورونا والذي يحصد مزيداً من الضحايا


قدم السفير الصيني لدى اليمن كانغ يونغ تطمينات بشأن أوضاع اليمنيين في الصين وكشف عن إجراءات بلاده لمواجهة فيروس وباء كورونا الذي تفشى مؤخراً.
جاء ذلك، خلال لقاء عقده مع وزير الصحة في اليمن ناصر باعوم، أمس الأحد، أطلع خلاله السفير الصيني الجانب اليمني على إجراءات الحكومة الصينية وجهودها في عمل الاحتياطات الطبية اللازمة لأبناء الجالية والطلاب في الصين جراء تفشي وباء “كورونا.
وأكد يونغ أن الحكومة الصينية تبذل كافة الاحتياطات الصحية اللازمة لأبناء الجالية اليمنية والطلاب المقيمين في الصين.
ولفت إلى الى ان حكومة بلاده لم تسجل إلى الآن أي حالات إصابه بالوباء في أوساط الجالية او الطلاب اليمنيين.
كما أشاد سفير بكين في اليمن بالجهود التطوعية التي يقوم بها أبناء الجالية اليمنية في مساندة السلطات الصينية في توعية الطلاب وأبناء الجالية واخذ الاحتياطات اللازمة للحيلولة دون الإصابة بالوباء.

اقرأ أيضاً: فيديو الطلاب اليمنيون في الصين وخطر كورونا – أبرز تحركات الحكومة
وجاءت التصريحات في المناشدات التي أطلقها الطلاب اليمنيون الدارسون في ووهان الصينية مع إجلاء العديد من المقيمين بسبب انتشار الوباء .
في غضون ذلك، أعلنت السلطات الصينية، الاثنين، أن عدد الوفيات المؤكدة في البلاد من جراء فيروس كورونا المستجد ارتفع إلى 362 بعدما أودى هذا الفيروس التنفسي المميت بحياة 56 شخصا إضافيا في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد.

وأظهرت الحصيلة الجديدة التي نشرتها لجنة الصحة في مقاطعة هوبي أن وتيرة تفشي الفيروس لا تزال على حالها، إذ سجلت 2103 إصابات جديدة خلال 24 ساعة.

ووفقاً للتقارير الصحفية، فإنه بذلك يرتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس في سائر أنحاء الصين إلى ما لا يقل عن 17,238 مصابا، أما في جميع أنحاء العالم فقد بلغ عدد الإصابات 17,370 إصابة، شفي منهم 486 شخصا.

عناوين ذات صلة: