سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن هانس جروندبرج يقدم أوراق اعتماده

   نشوان نيوز - خاص

سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن هانس جروندبرج

سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن هانس جروندبرج يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس هادي


قدم سفير الاتحاد الأوروبي الجديد لدى اليمن هانس جروندبرج ، اليوم، أوراق اعتماده إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي، كسفير للاتحاد الأوروبي لدى الجمهورية اليمنية.
وأوضح بيان لبعثة الاتحاد لدى اليمن حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أن لسفير جروندبرج يمتلك خبرة طويلة في كل من الخارجية السويدية وهيئة الشئون الخارجية في الاتحاد الأوروبي.
كما تقلد عدة مناصب دبلوماسية في ستوكهولم وبروكسل والشرق الأوسط، بما في ذلك بعثات الاتحاد الأوروبي في القاهرة والقدس. وقبيل تعيينه في هذا المنصب، عمل السفير جروندبرج كرئيس لدائرة الخليج في وزارة الخارجية السويدية.

افرأ أيضاً: سفراء الاتحاد الأوروبي وفرنسا وهولندا يزورون صنعاء: هذه أهداف الزيارة

وقال السفير جروندبرج في المناسبة “إنه لشرف كبير لي أن أساهم في تعزيز علاقات الاتحاد الأوروبي مع اليمن وشعبه. أتطلع الى استمرار مشاركتنا الفاعلة مع الحكومة اليمنية وجميع الأطراف اليمنية الفاعلة على كافة المستويات”.
وأضاف “سيستمر تركيزنا على المساعدة في تخفيف معاناة الشعب اليمني، خاصة في هذه الأوقات الحرجة. كما سنواصل تشجيع اليمنيين على التقارب وتقديم التنازلات لإيجاد تسوية سياسية شاملة للأزمة اليمنية”.
وختم بأنه “ولتحقيق هذه الغاية، سنعمل بشكل وثيق مع شركائنا والمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث “.

وكان جروندبرج زار إلى جانب سفراء آخرين، كل من صنعاء وعدن والتقى مسؤولين من الحكومة وكذلك من المسؤولين في حكومة الحوثيين في إطار جهود الاتحاد الرامية للدفع بالسلام في اليمن إلى الأمام.

عناوين ذات صلة