فيروس كورونا في إيران: إصابات جديدة وإغلاق مدارس وتخصيص مستشفيات

  

انتشار متزايد لفيروس كورونا في إيران

فيروس كورونا في إيران: إصابات جديدة بينها مسؤول وإغلاق مدارس وتخصيص مستشفيات لاستقبال الحالات


أعلنت وزارة الصحة في إيران ، السبت، تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” ووفاة مصاب آخر ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى خمسة أشخاص.
وحددت الوزارة وفقاً للصحفي محمد مجيد الأحوازي 63 مستشفى في عموم إيران لإستقبال المصابين بالفيروس مع تسجيل العديد من الحالات الجديدة.
وأشارت تقارير إلى تعطيل جميع المدارس في مدينة أراك في إيران لأسبوع كامل بعد ظهور حالات إصابة في المدينة.
ومن بين المصابين في الفيروس رئيس بلدية المنطقة 13 في العاصمة طهران .

اقرأ أيضاً: بالفيديو والصور رعب فيروس كورونا الجديد.. من الصين إلى 13 دولة
من جانبها، نقلت قناة روسيا اليوم، عن بيان السلطات الإيرانية بارتفاع حالات الإصابة بـ”كورونا” في البلاد إلى 28 حالة، وتسجيل 5 حالات وفيات.

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعرب الجمعة، عن قلقها من تسجيل إصابات بفيروس كورونا لأشخاص لم يسافروا إلى الصين ولم يختلطوا مع مصابين. كذلك، أعربت عن قلقها من تزايد حالات الإصابة بكورونا في إيران.

وقال وزير الصحة الإيراني سعيد نمكى، إن هناك 285 حالة يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا الجديد في إيران، مشيرا إلى أنه تم نشر فرق صحية في 36 منفذا من المنافذ الحدودية للكشف عن المصابين والحالات المشتبه بها.

وأضاف الوزير أن طهران “لا تخفي الأخبار المرتبطة بعدد المصابين بفيروس كورونا، ولكن لا يمكن اعتبار كل شخص مريض بالإنفلونزا أنه مصاب بفيروس كورونا، مشددا على أن لدى السلطات الإيرانية ما يكفي من طواقم كشف الفيروس لكنها طلبت من منظمة الصحة العالمية تزويدها بالمزيد منها.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة الإيرانية عن قرار بتوزيع 4 ملايين كمامة اليوم في البلاد، بعد احتكار الكمامات من قبل تجار الأسواق ورفع أسعارها خلال الأيام الماضية.

عناوين ذات صلة: