صغير بن عزيز رئيساً للأركان العامة بعد تصعيد صنعاء ومأرب والجوف

   نشوان نيوز - عدن

الفريق صغير بن عزيز رئيس الأركان العامة في اليمن

صغير بن عزيز رئيساً للأركان العامة للجيش في اليمن بعد تصعيد صنعاء ومأرب والجوف


أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم الجمعة قراراً بتعيين اللواء صغير عزيز رئيساً للأركان العامة للجيش في اليمن في أعقاب التصعيد بالمواجهات بأطراف صنعاء ومأرب والجوف.
وحسب وكالة سبأ، قرار رئيس الجمهورية رقم ( 10 ) لسنة 2020 م، قضت المادة الأولى منه بتعيين اللواء الركن/ صغير حمود عزيز قائد العمليات المشتركة رئيساً لهيئة الأركان العامة ويرقى إلى رتبة فريق.

وجاء تعيين عزيز في أعقاب التصعيد الذي شهدته جبهات أطراف صنعاء ومأرب والجوف بين القوات الموالية للشرعية وبين الحوثيين الذين تقدموا الشهر الماضي في جبهة نهم .

اقرأ أيضاً: صغير بن عزيز: القشيبي وقف وقفة الرجال ومات كالأبطال ولا بارك الله فيمن ‏خانوه
وعُين عزيز خلفاً للواء عبدالله سالم النخعي في ظل توقعات بأن يصدر قرار قد يتضمن تعيين وزير جديد للدفاع خلفاً للفريق محمد علي المقدشي .
ويعد عزيز من أبرز العسكريين الذين تقلدوا العديد من المناصبه، ومنها رئيس العمليات المشتركة في وزارة الدفاع كما تقلد سابقاً، نائباً لرئيس الهيئة العامة للأركان والعديد من المناصب العسكرية.
واعتبر مراقبون في حديث لـ”نشوان نيوز” أن تعيين عزيز يأتي في مرحلة حساسة بعد التطورات التي شهدتها نهم شرق صنعاء وحتى مأرب وصولاً إلى الجوف والتي تصاعدت فيها العديد من المطلبات بإجراء تغييرات في القيادات العسكرية.

عناوين ذات صلة: