الحوثيون يعلنون توجيهات بالإفراج عن البهائيين والعفو عن حيدرة

   نشوان نيوز - وكالات

من تظاهرة تتضامن مع البهائيين وحامد حيدرة في اليمن

الحوثيون يعلنون توجيهات بالإفراج عن السجناء البهائيين والعفو عن حيدرة بعد حكم ضده بالإعدام


أعلن الحوثيون في اليمن الأربعاء، عن توجيهات بالإفراج عن السجناء البهائيين بعد حملة الجماعة بملاحقتهم في سنوات سابقة، كما أعلنوا العفو عن الناشط البهائي حامد كمال بن حيدرة بعد أن أصدرت محكمة خاضعة لهم ضده حكماً بالإعدام.
جاء ذلك في كلمة وجهها رئيس ما يسمى بـ”المجلس السياسي الأعلى”، واجهة سلطة الجماعة، مهدي المشاط في الذكرى الخامسة لتدشين عمليات التحالف في اليمن بقيادة السعدية .
وقال المشاط “نأمر بالإفراج عن جميع السجناء البهائيين، كما نعلن عفونا عن المدعو حامد كمال بن حيدرة في عقوبة الإعدام المقضي بها، ونأمر بالإفراج عنه، وعلى الجهات المختصة العمل على وضع كل ذلك موضع التنفيذ”.
وجاء الإعلان بعد أيام من أنباء عن صدور حكم بالإعدام ضد حيدرة، وبعد أن شنت الجماعة حملة ملاحقة ضد الطائفة البهائية في اليمن خلال السنوات الماضية.

اقرأ أيضاً: بريطانيا تعرب عن القلق من اضطهاد الحوثيين للبهائيين في اليمن
إلى ذلك، أعلن الوثيون، تشكيل لجنة من العدل والنباية والداخلية والمخابرات ومصلحة السجون والغرفة التجارية للنظر على أوضاع السجناء وترتيب خطة “الإفراج عن كافة السجناء المعسرين، وجميع سجناء الرأي ما لم يكونوا محكومين أو موقوفين على ذمة قضايا جنائية”، حد قوله.
الجدير بالذكر ان الحوثيين يعتقلون الآلاف من معارضيهم بما في ذلك، العديد من الصحفيين وسبق أن جرى الإعلان عن توجيهات بالإفراج عنهم إلا أنها لم تر النور.

عناوين ذات صلة: