معين عبدالملك: الحوثيون يجدون في كل دعوة للسلام فرصة لتغييز الموازين

   نشوان نيوز - خاص

رئيس الحكومة في اليمن معين عبدالملك

رئيس الحكومة معين عبدالملك: الحوثيون يجدون في كل دعوة للسلام فرصة لتغييز الموازين


قال رئيس الحكومة في اليمن ، معين عبدالملك الخميس، إن الحوثيين يجدون في كل دعوة للسلام فرصة لمحاولة تغييز الموازين الميدانية ورحب بمبادرة التحالف بإعلان وقف إطلاق النار لإتاحة الفرصة لجهود الأمم المتحدة.
جاء ذلك في تصريحات اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، حيث قال إن استهداف الأحياء السكنية الآمنة في مدينة مأرب بصاروخ بالستي وقصف الحديدة وغيرها بعد إعلان وقف إطلاق النار أعمال إجرامية جبانة لا تجد تفسيرا، بمقتضيات الحرب بل بدوافع العقلية الإرهابية لمليشيا عنصرية تستمرئ القتل والدم وتجد في كل دعوة للسلام فرصة لتغيير موازين القوى.

اقرأ أيضاً: هذا ما أعلنه خالد بن سلمان حول وقف إطلاق النار في اليمن
وأضاف رئيس الوزراء اليمني أن “مبادرة التحالف العربي بقيادة المملكة بإيقاف إطلاق النار تستكمل موقف الشرعية المستجيب لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة وتأكيد لجدية التزامنا بتوحيد الجهود في مواجهة مخاطر فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 .
وأضاف “نشكر المملكة العربية السعودية على دعمها السخي لجهود الإغاثة في اليمن ونثمن موقف سمو الأمير خالد بن سلمان المعلن بخصوص مبادرة وقف إطلاق النار واستمرار دعم الحكومة والشعب اليمنيين”.
وقال إن “وقف إطلاق النار فرصة جادة لتأمين اليمن والشعب اليمني من مخاطر فيروس كورونا لا فرصة للابتزاز واستغلال حاجات الشعب ومخاوفه”.
وختم عبدالملك “نأمل أن يستجيب الانقلابيين لمقتضيات الهدنة الإنسانية وأن لا يمضون أكثر في طريق الدم والنار”.
وكان التحالف أعلن الليلة الماضية بدء وقف إطلاق في اليمن اعتباراً من فجر الخميس لإتاحة الفرصة لمبادرة قدمها المبعوث الأممي إلى البلاد مارتن غريفيث تشمل الهدنة وعقد اجتماع يضم ممثلين عن الحكومة وآخر من الحوثيين بالإضافة إلى ممثلين عن التحالف.

عناوين ذات صلة: