الحكومة تقر تمديد إغلاق المنافذ اليمنية وتناقش أزمة العالقين بالخارج

   نشوان نيوز - عدن

معين عبدالملك في اجتماع الحكومة المرئي

الحكومة تقر تمديد إغلاق المنافذ اليمنية وتناقش أزمة العالقين بالخارج بسبب كورونا


أقرت الحكومة اليمنية الأربعاء، تمديد قرار إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية للبلاد حتى إشعار آخر، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في اليمن .
جاء ذلك في اجتماع لمجلس الوزراء ترأسه رئيس الحكومة معين عبدالملك عبر الاتصال المرئي، حيث نقاشا العديد من الموضوعات وفقاً لوكالة الأنباء الحكومية سبأ وفي مقدمتها ما تم إنجازه من الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا.
ووافق المجلس، على تمديد اغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية للجمهورية اليمنية حتى اشعار اخر، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا.
واستثنت الحكومة من ذلك الرحلات التجارية والاغاثية، شريطة خضوعها لتطبيق التعليمات الصحية، وذلك بناءا على المقترح المقدم من رئيس اللجنة الوطنية لمواجهة الوباء.

اقرأ أيضاً: وفاة 6 يمنيين وإصابة 350 آخرين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة
وخلال الجلسة، قدم نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة الوطنية لمواجهة وباء كورونا، الدكتور سالم الخنبشي، لأعضاء المجلس، احاطة حول ملف اليمنيين العالقين في عدد من الدول وشملت المقترحات والرؤى للتعامل مع هذا الملف وفق عدة مسارات على المستويين الداخلي والخارجي، بما في ذلك اليات التنسيق مع المانحين والقطاع الخاص الوطني ورجال الاعمال في هذا الجانب.
يشار إلى أن الآلاف من اليمنيين ممن كانت عودتهم مقررة إلى البلاد في الشهرين الأخيرين وتعذرت بسبب فيروس كورونا يواجهون أوضاعاً صعبة وسط دعوات إلى سرعة حل الأزمة.

عناوين ذات صلة: