[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الصحة: نتائج فحص مخالطي حالة إصابة كورونا في حضرموت سلبية

الصحة: نتائج فحص مخالطي حالة إصابة كورونا في حضرموت الوحيدة في اليمن سلبية


قال وزير الصحة العامة والسكان في اليمن الدكتور ناصر باعوم إن منظمة الصحة العالمية قامت بفحص جميع مخالطي حالة إصابة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 الوحيدة في حضرموت وإن النتائج سلبية.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده مجلس الوزراء برئاسة معين عبدالملك، تناول المستجدات في البلاد بما في ذلك، ما يتصل بالإجراءات الاحترازية من وباء كورونا.

اقرأ أيضاً: بالفيديو الطوارئ تكشف معلومات حول أول إصابة كورونا في حضرموت
وأطلع باعوم المجلس، حسب وكالة سبأ، على مستجدات الإجراءات المنفذة في استمرار توزيع وسائل الوقاية وتجهيز المحاجر وتقوية قدرات القطاع الصحي، والتعاون القائم مع الدول الشقيقة والصديقة في هذا الجانب وبالأخص مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية، ومنظمة الصحة العالمية، وبقية الشركاء من المنظمات والدول، إضافة إلى التنسيق الكامل مع السلطات المحلية.
وأكد باعوم ان الفحوصات التي أجرتها فرق منظمة الصحة العالمية على المخالطين للحالة المصابة الوحيدة في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت، جميعها سلبية ولم تظهر عليها أي اعراض بالمرض.
وكان اليمن أعلن الجمعة الماضي تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت لرجل ستيني ولم تسجل أي حالة جديدة وسط تشديد على أهمية اخذ الاحتياطات من أي تفش مفاجئ للوباء.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى