رحيل الصليحي ضابط الرقابة الذي استهدفه الحوثيون بالحديدة وانتقادات للفريق الأممي

   نشوان نيوز - الحديدة

ضابط المراقبة عن القوات المشتركة في الحديدة محمد الصليحي

رحيل العقيد محمد الصليحي ضابط الرقابة الذي استهدفه الحوثيون بالحديدة وانتقادات للفريق الأممي


أعلن المتحدث باسم قوات المقاومة الوطنية – ألوية حراس الجمهورية في اليمن ، العميد صادق دويد ، الجمعة، وفاة ضابط ارتباط عن القوات الحكومية في لجنة مراقبة اتفاق الحديدة بعد أن استهدفه الحوثيون برصاص قناص منذ أسابيع وسط انتقادات للفريق الأممي المعني بتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن المدينة.
وأوضح دويد في بيان مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه أن ضابط الارتباط العقيد محمد الصليحي استشهد متأثرا بإصابته برصاصة قناصة ميليشيات الحوثي ، حيث كان يعالج في أحد مستشفيات مدينة عدن ، منذ أكثر من شهر.
ووصف دويد رحيل الصليحي الذي كان عضواً في لجنة تضم ممثلين عن الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار بأنه “خسارة تؤكد أن الحوثيين أبعد ما يكونون عن السلام”.
وأضاف أن “عجز الفريق الاممي عن أداء دوره في تنفيذ اتفاق السويد والوفاء بالتزاماته الانسانية والاخلاقية حتى للعاملين ضمن فريقه”.
وكان الحوثيون استهدفوا ضابط الارتباط الصليحي في 11 مارس الماضي، أثناء تواجده في نقاط المراقبة التي تشرف عليها بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة أونمها ، حيث أصيب في الرأس ونقل إلى العناوين المركزة.
وواجهت البعثة الأممية في الحديدة انتقادات واسعة اتهمتها بالسكوت عن استهداف ضابط الارتباط، في حين علق الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار عمله على إثر الحادثة.

عناوين ذات صلة: