[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحكومة تطالب الأمم المتحدة بالتحقيق بوصول المساعدات للمقاتلين الحوثيين

الحكومة في اليمن تطالب الأمم المتحدة بالتحقيق بوصول المساعدات الإنسانية للمقاتلين الحوثيين


طالبت الحكومة اليمنية الأربعاء، الأمم المتحدة بالتحقيق بوصول المساعدات الإنسانية التي تحمل شعارات منظمات تابعة لها في اليمن إلى المقاتلين الحوثيين .

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية (سبأ)، عن وزير الإدارة المحلية - رئيس اللجنة العليا للإغاثة، مطالبته منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحده في اليمن ليزا غراندي، وبرنامج الأغذية العالمي بالتحقيق في طريقة وصول المساعدات الإغاثية والتي تحمل شعارات برنامج الأغذية العالمي إلى المقاتلين الحوثيين، وإبلاغ الحكومة بذلك.

وقال فتح "أن ظهور المساعدات الإغاثية المخصصة للشعب اليمني وللفئات أشد احتياجاً مع المقاتلين الحوثيين، يؤكد ما تقوله اللجنة العليا للاغاثة مراراً من قيام مليشيات الحوثي في تسخير المساعدات لصالح ما يسمى (المجهود الحربي) وحرمان الفئات المستهدفة منها، وهو ما يستدعي التوضيح من قبل المنظمة الأممية، للحكومة وللرأي العام المحلي والدولي، وإدانة ذلك بشكل مباشر".

اقرأ أيضاً:

بالأرقام – ميزانية ضخمة لمكتب غريفيث وبعثة اتفاق الحديدة

ودعا المسؤول اليمني المنظمات الدولية إلى زيادة الحصص الغذائية للفئات الأشد فقرا على مستوى الجمهورية. وشدد على ضرورة وضع آليات رقابية ضامنة لسلامة وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها كون هذه المساعدات تأتي بشكل خاص لهذه الفئات بموجب القوانين والاتفاقيات الدولية في أوقات الأزمات والكوارث.

وندد فتح بإستغلال مليشيات الحوثيين وتجييرها للعملية الاغاثية لصالح ما يسمى المجهود الحربي واعتبر ذلك جريمة إرهابية وغير مقبوله".
ودعا فتح المنظمات الدولية باتخاذ أساليب وآليات كفيلة بضمان عدم تكرار ذلك، وإتباع مبدأ لا مركزية العمل الاغاثي التي تم مناقشتها بالتنسيق مع المانحين والمنظمات الدولية، وتطبيق نظام البصمة والصورة وتفعيل التوزيعات النقدية في المحافظات وفقاً لضوابط محددة وكفيلة باستفادة الأسر المستهدفة منها.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى