أنباء عن تأجيل عودة الحكومة إلى عدن بانتظار ترتيبات مع الانتقالي

   نشوان نيوز - خاص

رئيس الحكومة معين عبدالملك يصل إلى عدن

أنباء عن تأجيل عودة الحكومة إلى عدن بانتظار ترتيبات مع الانتقالي


قالت مصادر قريبة من الحكومة في اليمن إن عودة رئيس الوزراء معين عبدالملك وأعضاء في حكومته إلى مدينة عدن والتي كان من المقرر أن تتم الخميس، تأجلت بانتظار ترتيبات مع المجلس الانتقالي الجنوبي.

وذكرت مصادر متعددة أن الانتقالي طالب بعودة قياداته المتواجدة خارج البلاد إلى عدن، في مقابل السماح بعودة رئيس الحكومة المتواجد في المملكة العربية السعودية إلى المدينة الخاضعة لسيطرته.

وفي الوقت الذي لم يصدر فيه على الفور، توضيح من الحكومة أو من الانتقالي، ينفي او يؤكد المعلومات، تتوقع المصادر أن تعود الحكومة إلى المدينة فور انتهاء الترتيبات مع المجلس.

اقرأ أيضاً:

سيول عدن.. الزبيدي يوجه بمساعدة المواطنين وبن بريك: الشرعية تتفرج

وكان من المقرر أن يعود رئيس الحكومة معين عبدالملك وأعضاء في حكومته إلى عدن بناءً على توجيهات من الرئيس عبدربه منصور هادي في أعقاب كارثة السيول التي ضرت المدينة وخلفت خسائر وأضراراً في الممتلكات العامة والخاصة في البنية الخاصة.

وكان هادي قال في خطاب وجهه أمس “وجهت الحكومة بالقيام بواجبها لمواجهة هذه التحديات والصعوبات واستنفار الطاقات لتقديم الخدمات الأساسية والتخفيف عن كاهل المواطنين في كل اليمن وتعزيز حضور الدولة في المناطق المحررة وبناء المؤسسات الخدمية والأمنية”.

وقال “أؤكد لكم اننا لن ندخر وسعا في بذل كل جهد انطلاقا من مسؤوليتنا الاخلاقية والتاريخية، لوضع حد لهذه المعاناة المتفاقمة”.

عناوين ذات صلة: