هذه حصيلة الخروقات المعلنة بعد أسبوعين من الهدنة في اليمن

   نشوان نيوز - خاص

قصف الحوثيين محطة صافر في صرواح مأرب خلال الهدنة

هذه حصيلة الخروقات المعلنة بعد أسبوعين من إعلان الهدنة – وقف إطلاق النار في اليمن


بعد نحو أسبوعين من الإعلان عن الهدنة الهشة – وقف إطلاق النار في اليمن أعلنت الحكومة حصيلة الخروقات التي قالت إن الحوثيين ارتكبوها خلال أسبوعين، في مقابل اتهام الجماعة للقوات الحكومية والتحالف بعشرات الخروقات.
وفي تصريحات له، أعلنت المتحدث الرسمي بالجيش العميد عبده مجلي اتهم الحوثيين بممارسات الخروقات خلال الأسبوعين الماضيين رغم الهدنة التي جرى الإعلان عنها، وإن الجماعة “استغلت وقف اطلاق النار لمواصلة اعتداءاتها وهجماتها”، على مواقع الجيش.
كما اتهم مجلي الحوثيين بـ”التمادي في ارتكاب الجرائم والانتهاكات ضد الشعب اليمني ومقدراته الاقتصادية ومكاسبه الوطنية منذ بداية سريان وقف إطلاق النار”.

وأضاف إن مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران نفذت “أكثر من 1428 اعتداء على مواقع الجيش الوطني في مختلف الجبهات القتالية وعلى المدنيين منذ بداية سريان وقف إطلاق النار في يوم الخميس الثامن من أبريل الجاري”.

اقرا أيضاً:

رئيس الأركان صغير عزيز من نهم: الحوثيون لم يلتزموا بأي هدنة فيديو

في المقابل، اتهم الحوثيون الحكومة والتحالف بارتكاب عشرات الخروقات خلال الأسبوعين الماضيين.
ونقلت قناة المسيرة عن المتحدث العسكري للجماعة العميد يحيى سريع أنهم رصدوا خلال الأسبوعين نحو 57 عملية هجومية وقرابة 500 غارة جوية للتحالف.
وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث سعى إلى إبرام هدنة رحب فيها التحالف بقيادة السعودية وأعلن وقف العمليات العسكرية لمدة أسبوعين قابلة للتمديد لإتاحة الفرصة لهذه الجهود.

عناوين ذات صلة: