نشوان نيوز ينشر إحصائيات أضرار مخيمات النازحين جراء الأمطار والسيول في مأرب

   نشوان نيوز - خاص

أضرار مخيمات النازحين في مأرب جراء الأمطار والسيول

نشوان نيوز ينشر إحصائيات أضرار مخيمات النازحين جراء الأمطار والسيول في مأرب وسط اليمن


كشفت تقارير اطلع نشوان نيوز على نسخة منها، عن إجمالي الأضرار والخسائر التي لحقت في مخيمات النازحين جراء الأمطار والسيول في محافظة مأرب في الـ15 من أبريل 2020 الجاري.

وأوضحت تقارير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين والتابعة لرئاسة الوزراء أن محافظة مأرب تعرضت مساء يوم الأربعاء 15 أبريل لأمطار غزيرة صاحبتها عاصفة رملية شديدة وسيول جارفة أدت إلى أضرار كارثية في مخيمات النازحين واحياء المدينة والوادي والتي يقطنها عدد كبير من النازحين الى المحافظة ويبلغ عددهم 10786 أسرة .

وذكر أن الكارثة جاءت لتفاقم المعاناة التي يعيشها النازحون حيث دمرت السيول والرياح المأوى واتلفت المواد الاساسية الغذائية والإيوائية وغير الغذائية وخلفت إصابات بشرية جسيمة كان منها وفاة سبعة أشخاص بينهم خمسة أطفال وفقدان اثنين، لم يتم العثور على أثر حولهما.

كما أصيب جراء السيول والأمطار في مأرب ما يقرب 550 شخصاً من النازحين، منها 25 إصابة حرجة.

اقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يقدم إغاثة للمتضررين من السيول في مأرب

وبلغ إجمالي الأسر المتضررة من الأمطار والسيول في مأرب 6286 أسرة، على رأسها تلك التي فقدت المأوى 4838 منها 2932 فقدت مأواها بشكل كلي، فيما بلغ الأسر النازحة المتضررة في الغذاء 4890 منها 4397 بشكل كلي.

وبلغ عدد الأسر التي فقدت المواد الإيوائية وغير الغذائية 5079 أسرة، فيما بلغ إجمالي الأسر المتضرر في المياه والإصحاح البيئي 4441 أسرة.

وأشارت اللجنة إلى أنها قامت بعمل نزول من قبل لجنة الطوارئ بالوحدة التنفيذية وبعض من شركائها لحصر الاضرار والاحتياجات في مدينة مأرب وصرواح والوادي ومدغل ( الخير، الميل، السويداء، الروضة ، الخسيف، الحضن، العرقين، النقيعة، الجثوة، الرويك، الكولة، عرق ال شبوان، المردى، المقارحة، الصدهات، المطار، الشركة، سائلة حي المطار، حي مصنع عذبان، ال مسلل، منين الحدد، شقمان، مفرق حريب وغيرها”.

أضرار مخيمات النازحين في مأرب

أضرار مخيمات النازحين في مأرب (نشوان نيوز – الوحدة التنفيذية)

وأوضح أنه تم تسكين 520 في الفنادق من قبل الوحدة التنفيذية وفاعلين خير بالتنسيق مع الوحدة، في حين كشف التقرير عن حاجة لتسكين 8 آلاف أسرة، في مأوى مستدام، حرصاً على عدم تكرار المأساة.

عناوين ذت صلة: