بدء دورات تدريبية حول السياسة العلاجية لفيروس كوفيد-19 في سيئون

بدء دورات تدريبية حول السياسة العلاجية لفيروس كوفيد-19 في سيئون
دورات تدريبية لمكافحة فيروس كورونا كوفيد-19 في سيئون حضرموت

بدء دورات تدريبية حول السياسة العلاجية لفيروس كوفيد-19 في سيئون حضرموت


بدأت اليوم بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت شرقي اليمن دورات تدريبية للأطباء والفنيين والعاملين الصحيين بمراكز العزل العلاجي بهيئة مستشفى سيئون العام ومستشفى الحياة في القطن حول السياسية العلاجية لفيروس كورونا كوفيد-19 .

وحسب بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، فإن الدورات ممولة من منظمة الصحة العالمية بالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء .

وسيتلقى على مدى ثلاث ايام 35 مشاركا تم توزيعهم على قاعتين تدريبيتين منهم 20 من المركز العلاجي بهيئة مستشفى سيئون العام و 15 مشاركاً من مستشفى الحياة بالقطن، على معارف ومفاهيم وخبرات ومهارات علمية نظرية وتطبيقية حول السياسة العلاجية لكوفيد-19.

ويأتي ذلك وفقا ومحاور الدورات من خلال التعريف بفيروس كورونا ومعايير دخول وخروج الحالات للعلاج بأقسام العزل اضافة الى طرق العلاج بالأكسجين والممارسات العملية الممتازة لمنع المضاعفات وكيفية التشخيص المخبرية وطرق التعامل مع العينات واخيرا مكافحة العدوى للمرضى والعاملين من قبل مجموعة من المدربين الاكفاء .

وفي حفل تدشين الدورات اكد المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور هاني خالد العمودي بأهمية الدورة التي تأتي في اطار استراتيجية مكتب وزارة الصحة في الاهتمام بالكادر الصحي لإكساب العاملين في مراكز العزل العلاجية والاحترازية مفاهيم حول طرق وكيفية ادارة الحالات المصابة بهذا الفيروس لا سمح الله.
ونوه إلى أن مكتب الصحة والسلطة المحلية بالوادي والصحراء انها كافة الاجراءات الاحترازية من هذا الوباء من خلال وجود مركزين للعزل العلاجي وللعزل الاحترازي في جميع مستشفيات الوادي والصحراء
واكد الدكتور العمودي بانه الى اللحظة لا توجد اي حالة مصابة بفيروس كورونا بوادي وصحراء حضرموت ولكن ينبغي على كافة الكوادر الصحية يكونوا على اهبة الاستعداد لمواجهة اي مستجد .
وعبر مدير عام مكتب وزارة الصحة بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي عن خالص شكره وتقديره لمعالي وزير الصحة العامة والسكان الاستاذ الدكتور / ناصر محسن باعوم ولقيادة منظمة الصحة العالمية وكافةالعاملين فبها على اهتمامهم المتواصل في الدعم للقطاع الصحي بوادي وصحراء حضرموت سيما في الظروف الراهنة للإجراءات الاحترازية لجائحة وباء فيروس كورونا موصول الشكر لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

وبدوره اكد منسق الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور غازي باشامخة على اهمية التطبيق العملي لمختلف محاور الدورة , مشيرا الى اهمية زيادة المعارف والمفاهيم والخبرات للعاملين في المراكز العلاجية سيما في السياسة العلاجية للالتهابات التنفسية الحادة بشكل عام.
وحث باشامخة المشاركين بأهمية المتابعة والاطلاع عبر الشبكة العنكبوتية لمواقع منظمة الصحة العالمية لتحديث المعلومات ان وجدت عن هذا الوباء .
حضر حفل التدشين رئيس هيئة مستشفى سيئون العام الدكتور / انيس عيديد ومسئول التقييم والمتابعة بمكتب منظمة الصحة العالمية بمحور حضرموت وعدد من مدربي الدورات.

Related Posts

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية