المجلس الانتقالي يرحب ببيان التحالف ويؤكد على أهمية اتفاق الرياض

  

المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي نزار هيثم

المجلس الانتقالي يرحب ببيان التحالف ويؤكد على أهمية اتفاق الرياض بشقيه السياسي والاقتصادي


رحب المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن الجمعة، ببيان التحالف العربي بقيادة السعودية حول التطورات الأخيرة وأكد على أهمية تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين المجلس والحكومة.
جاء ذلك في بيان للمتحدث الرسمي باسم المجلس نزار هيثم اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، بعد أيام من صدور بيان دول التحالف وفي مقدمتها السعودية ودولة الإمارات بشأن إعلانه “الإدارة الذاتية”.
وقال هيثم إن المجلس يرحب بـ”البيان الصادر من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، مؤكدا على أهمية اتفاق الرياض، وضرورة احترام التسلسل الوارد فيه، خاصة ما يتعلق بتنفيذ الجانب السياسي والاقتصادي”.
وأضاف أن الأخير عملت الشرعية على “تعطيله كلياً، وكذلك ضرورة مراجعة المستجدات الطارئة بما يضمن السلام والاستقرار وتحقيق الاهداف المشتركة”.
وقال المجلس إنه يؤكد “على الضرورة القصوى لتكثيف الجهود لمعالجة اضرار السيول في العاصمة عدن، وكذلك مواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 .
وأشار إلى “ضرورة احترام تطلعات شعب الجنوب وحقهم في تقرير مصيرهم السياسي، والى الاحتياجات الأساسية للمواطن الجنوبي من خدمات وحقوق لما لهذه الملفات من أولوية قصوى، لا يمكن تأجيلها ولا تسويفها”، حسب البيان.

عناوين ذات صلة: