الحوثيون يعلنون تسجيل أول حالة كورونا في صنعاء وسط شكوك

نشوان نيوز - خاص

العاصمة اليمنية صنعاء

الحوثيون يعلنون تسجيل أول حالة كورونا في صنعاء وسط شكوك وارتفاع أعداد المصابين في اليمن 22 بينهم 4 وفيات


أعلن الجهات الصحية الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن الثلاثاء عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في العاصمة صنعاء وسط شكوك بوجود عدد أكبر من المصابين لم يُعلن عنهم.

وذكر القيادي في الجماعة الذي يشغل منصب وزير الصحة في صنعاء طه المتوكل في مؤتمر صفحي عقده اليوم أنه تم اكتشاف حالة مؤكدة مصابة بفيروس كورونا بأمانة العاصمة لمهاجر صومالي الجنسية.

وأوضح “أنه وصل بلاغ لوزارة الصحة عن وجود الحالة في أحد الفنادق بأمانة العاصمة يوم الأحد 3 مايو 2020م وعلى الفور تحركت فرق التقصي الوبائي إلى الفندق حيث كان المصاب قد توفي”.

وقال “تم أخذ عينة من الصومالي للفحص المخبري وقد أظهرت النتيجة أنه كان مصابا بفيروس كورونا المستجد وكانت حالة مؤكدة بالفيروس”.

وأضاف الحوثيون أنه ” كان لدى المصاب أمراض مزمنة “الفشل الكلوي والتهاب مزمن في الكبد”، وقد قامت فرق التقصي الوبائي بالتحفظ على الجثمان وتم بعد ذلك تنفيذ إجراءات التعقيم والتطهير للفندق الذي كان يتواجد فيه والحجر على المخالطين ومتابعتهم”.

ولاقى إعلان الحوثيين تعليقات يمنية ناقدة، استهجنت الإشارة إلى جنسية المصاب بأنه من الصومال واعتبرت ذلك أمراً لاأخلاقياً، إذ أن الوباء لا يميز حسب الهوية.

اقرأ أيضاً:

اليمن يعلن 9 حالات كورونا جديدة بينها وفاة في عدن وحضرموت

وتعد المرة الأولى التي يعترف فيها الحوثيون بتسجيل حالات كورونا مؤكدة بعد تداول أنباء من مصادر متعددة، تتحدث عن تسجيل العديد من الحالات منذ مطلع أبريل المنصرم.

وأعلنت الحكومة الشرعية عن تسجيل أول إصابة في حضرموت في العاشر من الشهر الماضي وتبع ذلك تسجيل حالات في عدن ومحافظة تعز ، حيث وصل عددها إلى 21 حالة في المحافظات الثلاثة وبالإعلان عن حالة مؤكدة في صنعاء يرتفع العدد إلى 22 حالة إصابة بينها أربع وفيات.

عناوين ذات صلة: