معين عبدالملك: البيضاء مقبرة الإمامة وضربت أروع الأمثلة بالانتصار للجمهورية

   نشوان نيوز - عدن

رئيس الحكومة في اليمن معين عبدالملك

رئيس الحكومة معين عبدالملك: محافظة البيضاء مقبرة الإمامة وضربت أروع الأمثلة بالانتصار للجمهورية


قال رئيس الوزراء في اليمن معين عبدالملك الأربعاء إن محافظة البيضاء وسط البلاد مقبرة مشروع الإمامة وإنها ضربت أروع الأمثلة بالدفاع عن اليمن وثورة 26 سبتمبر 1962 بالانتصار للجمهورية.

جاء ذلك في مكالمة هاتفية مع قائد محور بيحان – قائد اللواء 26 مشاة اللواء مفرح بحيبح قائد محور البيضاء العميد الركن عبدالرب الأصبحي تناول التطورات التي تشهدها المحافظة والتصعيد مع الحوثييين.

وأشار إلى استمرار ما وصفه بـ”اعتداءات وهجمات مليشيات الحوثي على مواقع الجيش الوطني واستهدافها للمدنيين في مختلف قرى ومناطق البيضاء، رغم التزام الجيش الوطني بالهدنة التي أعلنها تحالف دعم الشرعية استجابة للنداءات الأممية”.

اقرأ أيضاً: الكشف عن أبرز محاور مبادرة غريفيث لوقف إطلاق النار في اليمن

ونقلت وسائل إعلام حكومية عن عبدالملك قوله إن البيضاء وقبائلها الباسلة ظلت على الدوام مقبرة للإمامة الكهنوتية وضربت أروع الأمثلة في الدفاع عن ثورة سبتمبر والانتصار للنظام الجمهوري والدفاع عن اليمن في محطات تاريخية مختلفة.

ونوه رئيس الحكومة “بتداعي قبائل البيضاء للوقوف في وجه المليشيات الحوثية لوضع حد لانتهاكاتها وجرائمها بحق المدنيين وآخرها إقدامها على قتل المواطنة جهاد الأصبحي عقب اقتحام منزلها في جريمة تنافي كل العادات والتقاليد والأعراف القبلية والأخلاقية”، حد قوله.

واعتبر عبدالملك أن “معركة القضاء على المليشيا الحوثية ومشروعها العنصري هي معركة كل اليمنيين من أجل حاضر ومستقبل الوطن وأجياله القادمة”.

وتشهد البيضاء وسط اليمن معارك متقطعة بين القوات الحكومية وبين الحوثيين فضلاً عن تصعيداً من قبل الأخيرة مع القبائل على خلفية مقتل امرأة وهي جهاد الأصبحي بنيران مسلحي الجماعة.

عناوين ذات صلة: