[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

رئيس الوزراء يبحث مع مركز الملك سلمان دعم القطاع الصحي في اليمن

رئيس الوزراء معين عبدالملك يبحث مع عبدالله الربيعة مشرف مركز الملك سلمان دعم القطاع الصحي في اليمن


بحث رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم السبت، مع المستشار في الديوان الملكي السعودي المشرف العام لمركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، دعم المركز القطاع الصحي في اليمن .
وأوضحت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء ناقش تدخلات مركز الملك سلمان لدعم الحكومة في القطاع الصحي في اليمن ومواجهة وباء كورونا ومجالات الدعم الملحة في الوقت الحالي، من توفير مواد الفحص، وأدوات الحماية، والمستلزمات والأجهزة الطبية اللازمة.

وعبر رئيس الحكومة عن تقديره للدعم المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية، والذي يعد اكبر شركاء الحكومة لمواجهة وباء كورونا المستجد، وفي مواجهة الأزمة الإنسانية التي يمر بها الشعب اليمني جراء الحرب التي قالت إن مليشيا الحوثي الانقلابية أشعلتها عقب انقلابها على السلطة الشرعية أواخر العام 2014م.
واستعرض معين عبدالملك الوضع الصحي الراهن والاولويات والاحتياجات الملحة لتعزيز قدرات القطاع الصحي لمواجهة وباء كورونا المستجد.

من جانبه، وحسب الوكالة، أكد المشرف العام لمركز الملك سلمان للإغاثة، عبدالله الربيعة استمرار المركز في دعم اليمن و مضاعفة جهوده وتدخلاته في مختلف المجالات الإنسانية والاغاثية وخصوصا في الجانب الصحي.

ولفت الربيعة إلى ان صياغة أولويات التدخل تتم بالشراكة مع القطاعات المعنية في الحكومة اليمنية .. منوها بمتابعة ودعم رئيس الوزراء لجهود المركز والتي تعزز من قدرته على تنفيذ مشاريعه وإنجازها بصورة اكثر فعالية وتجاوز أي تحديات قائمة.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى