[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحكومة: الحوثيون ينهبون 35 مليار إيرادات مخصصة لرواتب الموظفين من الحديدة

الحكومة: الحوثيون ينهبون 35 مليار ريال إيرادات مخصصة لرواتب الموظفين من الحديدة غربي اليمن


قالت الحكومة اليمنية الاثنين إن الحوثيين قاموا بنهب إيرادات من رسوم استيراد المشتقات النفطية من الحساب الخاص في البنك المركزي في الحديدة والتي تصل لأكثر من 35 مليار ريال يمني، والمخصصة لصرف مرتبات الموظفين - موظفي الخدمة المدنية.
واعتبرت الخارجية في بيان ان هذا التصرف يعد مخالفة صارخة لتفاهمات الإجراءات المؤقتة لاستيراد المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة التي تم الاتفاق عليها مع مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن مارتن غريفيث.

وحملت الوزارة، المليشيات الحوثية مسؤولية إفشال تلك التفاهمات وما سيترتب عليها من تبعات .. داعية الأمم المتحدة لتحمل مسؤوليتها باعتبارها الطرف المراقب والضامن على تنفيذ الإجراءات المؤقتة وإلزام الحوثيين بتسليم البيانات الخاصة بالوضع الحالي للحساب الخاص.

واعتبرت الحكومة أن استمرار مليشيا الحوثيين بالتملص من تطبيق الاتفاقات والتعهدات، ما هو إلا دليل واضح لعدم رغبتها بالسلام واستمرارها في نهب ليس فقط المساعدات الدولية، بل أيضا رواتب الموظفين، لصالح تغذية حربها العبثية في اليمن، كما دعت المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى اتخاذ موقف جاد وحازم.

ويرفض الحوثيون دفع مرتبات الموظفين في مناطق سيطرتهم منذ نقل مقر البنك المركزي اليمني إلى مدينة عدن في سبتمبر 2016، وتقول الحكومة إنهم ينهبون الإيرادت في مناطق سيطرتهم.

عناوين ذات صلة:

غريفيث يكشف تفاصيل أول اجتماعاته في الرياض بعد أزمته مع الشرعية
اجتماع حول البنود الاقتصادية لاتفاق الحديدة في الأردن يناقش تسليم المرتبات

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى