الحكومة تكشف تفاصيل مقترحات أممية وافقت عليها ورفضها الحوثيون

   نشوان نيوز - خاص

الحكومة تشرع في أول قرارات لمواجهة كورونا

الحكومة تكشف تفاصيل مقترحات أممية وافقت عليها للسلام في اليمن والمرتبات ومحاربة كورونا ورفضها الحوثيون


كشفت الحكومة اليمنية أمس الأمس، عن تفاصيل مقترحات أممية قدمها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث بشأن السلام في اليمن ومحاربة وباء كورونا المستجد كوفيد-19 وافق عليها الجانب الحكومي في حين رفضها الحوثيون.

وقال وزير الخارجية في الحكومة  محمد الحضرمي في بيان اطلع نشوان نيوزعلى نسخة منه “وافقت الحكومة على مبادرة المبعوث الأممي بما في ذلك وقف إطلاق النار، وتشكيل وحدة مشتركة لمكافحة كورونا”.

وتشمل المقترحات الأممية التي وافقت عليها الحكومة “فتح الطرقات كاملة لاسيما تعز، وفتح مطار صنعاء الدولي للرحلات الدولية، وسداد رواتب جميع الموظفين، والإفراج عن جميع الاسرى، واستئناف المشاورات. وفي المقابل رفضها الحوثيون!”.

وأضاف أن “إن استمرار رفض الحوثيين لمبادرة المبعوث على الرغم من موافقتنا عليها منذ بداية مايو خير دليل على أنهم لا يرغبون في السلام ولا يكترثون لمعاناة اليمنيين”.

ودعت الحكومة اليمنية المبعوث الأممي ومجلس الأمن والمجتمع الدولي إلى كشف من هو المعرقل الحقيقي للسلام أمام العالم وتحميل الحوثيين المسؤولية كاملة.

وكان مبعوث الأمم المتحدة أعلن مع بداية تفشي جائحة كورونا كوفيد-19 دعوة لوقف إطلاق النار وقدم مقترحات بشأن هدنة واجتماعات كان من المفترض أن تعقد بمشاركة ممثلين عن الطرفين.

عناوين ذات صلة: