[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

أحدث إحصائيات كورونا في اليمن: 15 حالة وفاة في 7 محافظات

أحدث إحصائيات كورونا في اليمن: 15 حالة وفاة في 7 محافظات وعدن في صدارة الحالات الجديدة


كشفت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ في اليمن أحدث إحصائيات أعداد المصابين بوباء فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 من الحالات المؤكدة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة جنوباً ووسطاً وشرقاً، بينها 15 وفاة، أغلبها لحالات معلن عنها سابقاً.

وتضمنت الحالات الجديدة وفقاً لبيان الطوارئ الذي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، في وقتٍ متأخر من مساء أمس الثلاثاء، عن 28 حالة جديدة مؤكدة منها 4 حالات وفاة في أربع محافظات.

وتصدرت مدينة عدن أعداد الحالات الإصابة الجديدة بواقع 14 حالة بعدما كانت المدينة من أبرز المدن سجلت فيها حالات مؤكدة الأسابيع الماضية.

وجاءت محافظة لحج بعد عدن، حيث سُجلت 8 حالات إصابة جديدة بجائحة كورونا، بينها أربع حالات وفاة، في حين جرى تسجيل خمس حالات في تعز وحالة واحدة في أبين.

واعلنت الطوارئ اليمنية عن 11 وفاة لحالات أعلن عن إصابتها سابقاً، وذلك في محافظات حضرموت بواقع 3 في المكلا وحالتان في تعز ومثلهما في شبوة وكذلك مأرب بالإضافة إلى حالة وفاة في أبين ومثلها في الضالع.

ووفقاً للإحصائية، فإن إجمالي الحالات المسجلة والمؤكدة مخبرياً وصل 524 بينها 127 حالة وفاة و23 حالة شفاء.

الجدير بالذكر أن مصادر طبية تتوقع أن تكون الأعداد الفعلية أكبر بكثير إذ أن الأعداد المعلنة تأتي في ظل وضع صحي هش وعدد محدود من الفحوصات فين حين يرفض الحوثيون في صنعاء ومحيطها الكشف عن أعداد المصابين والذين يقدر عددهم بالمئات إلى الآلاف.

عناوين ذات صلة:

الكشف عن إصابة وزير الصحة المعين من الحوثيين و20 قيادياً بوباء كورونا
الحكومة تكشف تفاصيل مقترحات أممية وافقت عليها ورفضها الحوثيون

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى