الإمارات ترحب باستجابة الحكومة والانتقالي وتشيد بالجهود السعودية في اليمن

   نشوان نيوز - تعز

راية دولة الإمارات العربية المتحدة - أبوظبي

الإمارات ترحب باستجابة الحكومة والانتقالي وتشيد بالجهود السعودية في اليمن بعد بيان التحالف


رحبت الإمارات العربية المتحدة الاثنين، باستجابة الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي لمطالبة التحالف بوقف إطلاق النار وأشاد بجهود المملكة العربية السعودية المبذولة لاحتواء الأزمة في اليمن .

جاء ذلك، في تصريح لوزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش على حسابه بتويتر، في أعقاب صدور بيان التحالف الخاص بإعلان أن الحكومة والانتقالي وافقا على وقف إطلاق النار وعقد اجتماع لتنفيذ اتفاق الرياض.

وقال قرقاش في التصريح الذي رصده نشوان نيوز “الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية الشقيقة علي جهودها الحثيثة للتوصل الي الاستقرار في اليمن”.

وأضاف “كل الترحيب لاستجابة الحكومة والانتقالي لوقف اطلاق النار الشامل، تنفيذ اتفاق الرياض يبعد شبح الانقسام والحرب ويعيد الأمل في السلام الذي ننشده جميعا”.

وجاء تصريح قرقاش، عقب إعلان التحالف عن موافقة الحكومة والانتقالي على عقد اجتماع في السعودية لتنفيذ اتفاق الرياض والموقف إزاء أحداث أرخبيل سقطرى والمواجهات في عدن.

وأكد التحالف على “الالتزام باتفاق الرياض وبإعادة الأوضاع إلى طبيعتها في جزيرة (سقطرى) ووقف إطلاق النار في (أبين) وتجنب التصعيد في كل المحافظات اليمنية بما في ذلك التصعيد الإعلامي”.

عناوين ذات صلة: