الجيش يحبط هجوماً للحوثيين في قانية البيضاء بإسناد التحالف والمواجهات متواصلة

   نشوان نيوز - مأرب

قوات الشرعية الحكومية - الجيش الوطني في اليمن

الجيش يحبط هجوماً للحوثيين في قانية البيضاء وسط اليمن بإسناد التحالف والمواجهات متواصلة


تواصلت المواجهات العنيفة بين قوات الجيش الوطني الحكومية ومليشيات الحوثيين في محافظة البيضاء وسط البلاد، حيث أعلنت قوات الشرعية التصدي لهجمات الجماعة بدعم من مقاتلات التحالف التي غارات جوية ضد أهداف متعددة في البيضاء ومأرب والجوف.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة التابع للشرعية عن العميد ذياب القبلي قائد اللواء 143 مشاة العميد ذياب القبلي أن “رجال الجيش الوطني والمقاومة في جبهة قانية شمالي البيضاء، كبّدوا مليشيات الحوثي الانقلابية خسائر فادحة في العتاد والأرواح خلال الساعات القليلة الماضية”.

وأضاف أن قوات الجيش والمقاومة مستعدون للتقدّم نحو استكمال تحرير محافظة البيضاء ممن وصفها “مليشيات الحوثي الكهنوتية”، ووعد بما يُسر في الأيام الماضية.

وجاء التصريح، في ظل المواجهات العنيفة، التي تشهدها جبهة قانية في البيضاء منذ أيام، حيث يحاول الحوثيون تحقيق اختراق في الجبهة بالترافق مع مواجهات مشتعلة على أطراف مأرب وحتى الجوف.

ووفقاً لمصادر حكومية، فقد نفذت مقاتلات التحالف بقيادة السعودية العديد من الغارات استهدفت مواقع وتعزيزات لمليشيات الحوثيين في الجبهة، وسط تباين المعلومات بشأن الخسائر.

وذكرت مصادر تابعة للحوثيين أن التحالف نفذ 10 غارات على الأقل في جبهة صرواح غرب مأرب كما نفذ ست غارات أخرى استهدفت معسكر اللبنات في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

عناوين ذات صلة: